شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيويورك تايمز: “الاخوان” تسعى لتحسين علاقات “حماس” بـ”فتح” للضغط على اسرائيل

نيويورك تايمز: “الاخوان” تسعى لتحسين علاقات “حماس” بـ”فتح” للضغط على اسرائيل
  ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز " الامريكية اليوم السبت "أن جماعة الاخوان المسلمين بمصر تسعى الى تحسين العلاقات...

 

ذكرت صحيفة " نيويورك تايمز " الامريكية اليوم السبت "أن جماعة الاخوان المسلمين بمصر تسعى الى تحسين العلاقات بين حركتي حماس وفتح الفلسطينيتين في محاولة لممارسة ضغط جديد على اسرائيل لاقامة دولة فلسطينية مستقلة".
 
 وأوضحت الصحيفة في تقرير اوردته على موقعها الالكتروني اليوم ان مسئولين في جماعة الاخوان المسلمين يحثون حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة على اجراء تسويات جديدة مع حركة فتح فيما تدير السلطة الفلسطينية الضفة الغربية. 
 
واضافت الصحيفة "ان التدخل في القضية الفلسطينية يعد أكثر المؤشرات وضوحا حتى الان على ان جماعة الاخوان المسلمين التي فاز حزبها المنبثق عنها باغلبية الاصوات في الانتخابات البرلمانية المصرية تسعى الى تعديل مواقفها في كل من السياسة الخارجية وإعادة تأهيل مصر". 
 
واشارت الصحيفة الى ان "الجماعة تخلت عن مواقفها السابقة من أجل فتح قنوات جديدة من الاتصالات مع حركة فتح حيث ترى الجماعة انه فى حال اقناع الفلسطينيين بالعمل جنبا إلى جنب مع مصر ، سينجحون بشكل كبير في إجبار إسرائيل على ابرام صفقة جدية حول اقامة دولة فلسطينية". 
 
ونوهت نيويورك تايمزالى ان" التحول في موقف الإخوان تجاه الحياد بين فتح وحماس قد يطمئن صناع السياسة فى الولايات المتحدة الذين يشعرون بالقلق حيال علاقة جماعة الإخوان المسلمين مع حركة حماس الاكثر تشددا" .
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020