شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل: جهات معاديه لنا وراء تنظيم المسيره العالميه للقدس

إسرائيل: جهات معاديه لنا وراء تنظيم المسيره العالميه للقدس
نقلا عن "يدعوت أحرنوت" الناطقه بالعبريه ان إسرائيل شددت على أنها ستنظر إلى كل من يقترب من حدودها على أنه "متسلل"،...

نقلا عن "يدعوت أحرنوت" الناطقه بالعبريه ان إسرائيل شددت على أنها ستنظر إلى كل من يقترب من حدودها على أنه "متسلل"، وستقوم بمواجهتهم بكل قوة. وصرحت أن "جهات معادية لإسرائيل" تقف وراء تنظيم مسيرة يوم الأرض "المسيرة العالمية إلى القدس التي يتوقع أن تجري في الثلاثين من مارس، يوم الأرض".


وأضافت الصحيفه ان إسرائيل قد أرسلت بالفعل وأنها رسائل للحكومات السورية واللبنانية والمصرية والأردنية، وإلى الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، وإلى السلطة الفلسطينية في رام الله.
وأوضحت "يديعوت أحرونوت" أن المواجهات العنيفة التي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى خلال "يوم النكبة" و"يوم النكسة"، دفعت إسرائيل إلى إرسال تحذيرات واضحة إلى الدول العربية والسلطة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة أن إسرائيل طالبت العرب بعدم تصعيد التوتر في المنطقة من خلال مسيرات باتجاه حدودها.
وبحسب تصريحات مصادر أمنية إسرائيلية فقد عقدت جلسات تنسيق بين الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ونظيرتها الفلسطينية، مثلما حصل في السابق في يومي "النكبة" و"النكسة"، وذلك بهدف منع وقوع مواجهات عنيفة.
 

وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن قوافل من المركبات سوف تتحرك في وقت واحد باتحاه حدود إسرائيل من الدول العربية المجاورة ومن مناطق السلطة الفلسطينية، بمشاركة أكثر من 700 مؤسسة من 64 دولة في القارات الخمس، كما سيتم تنظيم تظاهرات أمام السفارات الإسرائيلية في أوروبا وفي الدول العربية.

ورجحت "يديعوت أحرونوت" ألا يكون هناك مسيرات من مصر وسورية باتجاه إسرائيل، بسبب الأوضاع السياسية في كل منهما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020