شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول مصرى رئيسًا لمجلس الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية

أول مصرى رئيسًا لمجلس الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية
  انتخب المطران منير حنا - رئيس الطائفة الأسقفية في مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى - رئيسًا لمجلس الكنائس...

 

انتخب المطران منير حنا – رئيس الطائفة الأسقفية في مصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى – رئيسًا لمجلس الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية في دورته الجديدة لمدة ثلاث سنوات, ليصبح أول مصرى يرأس هذا المجلس منذ تأسيسه عام 1994.

ويبلغ عدد أعضاء الكنيسة الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية، وهي عضو في شركة الكنائس الأسقفية بالعالم، أكثر من 55 مليون نسمة.

واتخذ مجلس الكنائس الأسقفية، الذي انعقد في الفترة من 16 إلى 21 يوليو الجاري في بانكوك (تايلاند)، قرارات مهمة، من بينها: العمل على إنهاء مشكلة الفقر والأوبئة المنتشرة في إفريقيا عن طريق تنمية الموارد والاهتمام بالتعليم والتوعية الصحية. كما أكد المجلس أهمية التركيز على التعليم اللاهوتى فى إعداد الأجيال الجديدة من قساوسة الكنيسة الأسقفية وكذلك أهمية دعم دور الشباب فى الكنيسة.

وفيما يخص العلاقات المسيحية – الإسلامية, أوصى مجلس الكنائس الأسقفية بجنوب الكرة الأرضية بضرورة الحوار على كل المستويات، وأيضا العمل المشترك بين أتباع الديانتين من أجل مواجهة أحداث العنف الطائفى.

 وقد تحدث المطران منير حنا عن تجربة "بيت العائلة المصرية" كنموذج يمكن الاقتداء به خاصة فى دول إفريقيا والشرق الأوسط لتحقيق التآلف بين مختلف الطوائف فى هذه الدول.

من ناحية أخرى, أكد رؤساء أساقفة الكنيسة الأسقفية أن الزواج المثلى وممارسة الشذوذ بكل أنواعه هو أمر ينافى قواعد الطبيعة التى خلقها الله, حيث خلق الله الإنسان ذكرا وأنثى ليكمل بعضهما البعض. ولذلك يرون أن الزواج المثلى هو خطية وتعد على تعاليم الكتاب المقدس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023