شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اسرائيل تسحب الشرعية من النواب الإسلاميين بالضفة الغربية

اسرائيل تسحب الشرعية من النواب الإسلاميين بالضفة الغربية
  أصدرت القيادة العسكرية في إسرائيل قرار يفيد باعتبار النواب الإسلاميين في المجلس التشريعي في الضفة الغربية...

 

أصدرت القيادة العسكرية في إسرائيل قرار يفيد باعتبار النواب الإسلاميين في المجلس التشريعي في الضفة الغربية "تنظيمًا محظورًا" وحسب ما أعلنته مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان بأن قائد الجيش الإسرائيلي "آفي مزراحي" أصدر أمراً عسكرياً وفقًا للمادة 84 (1، ب) لأنظمة الطوارئ الصادرة عام 1945، باعتبار كتلة النواب الإسلاميين"اتحاداً محظوراً"

وذكر أحمد البيتاوي "الباحث في مؤسسة التضامن أن هذا القرار يعطي الحق لقوات الاحتلال باقتحام مكاتب النواب الإسلاميين في الضفة وإغلاقها ومصادرة محتوياتها، واعتقال جميع الموظفين والعاملين فيها بمن فيهم النواب أنفسهم، وفي حال ثبت تعاملهم مع هذا الجسم فإنهم سيدانون بتهمة تقديم خدمات لتنظيم محظور أو العضوية فيه".

وبيّن أن الاحتلال الإسرائيلي قام خلال الأشهر الماضية باقتحام بعض مكاتب النواب في مدن الضفة، واعتقل عدداً من العاملين فيها، وأصدر بحقهم أحكاماً بالسجن لمدد مختلفة، وذلك بناء على هذا القرار العسكري.

واعتبرت سلطات الاحتلال كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي عام 2006 "تنظيماً محظوراً"، بحجة أنها تابعة لحركة حماس، واعتقلت غالبية أعضائها وأغلقت مكاتبها، ما حدا بالنواب لتغيير اسم كتلتهم إلى النواب الإسلاميين.

تجدر الإشارة إلىأن الاحتلال لا يزال يعتقل 17 نائباً من حركة حماس في المجلس التشريعي، إضافة إلى نائبين اثنين من حركة فتح ونائب من الجبهة الشعبية



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020