شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوالمجد والريدي يدعوان إلى التعاون مع قنديل

أبوالمجد والريدي يدعوان إلى التعاون مع قنديل
   دعا السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس شرف المجلس المصري للشئون الخارجية سفير مصر الأسبق لدى الولايات المتحدة كل...

 

 دعا السفير عبد الرؤوف الريدي رئيس شرف المجلس المصري للشئون الخارجية سفير مصر الأسبق لدى الولايات المتحدة كل منظمات المجتمع المدني والفعاليات المصرية للتعاون مع الدكتور هشام قنديل الذي كلف اليوم الثلاثاء بتشكيل حكومة جديدة.
 
وقال الريدي – في تصريحات له اليوم- إنه من الواجب على كل هذه الهيئات والمنظمات أن تتعاون معه في ظل هذا الظرف الدقيق الذي تمر به مصر خاصة أنه يحمل مهمة صعبة وثقيلة وأنه يجب إعطاؤه الفرصة والوقت لإنجاز مهمته.
 
وأشار إلى أنه سبق للمجلس المصري للشئون الخارجية أن استضاف الدكتور قنديل بصفته وزيرا للري، حيث أجرى حوارا شفافا وموضوعيا حول ملف نهر النيل وقضايا التعاون مع أفريقيا وأفق العلاقات مع إثيوبيا، وأن المجلس لمس الجدية التامة والإدراك الواسع له حول هذه القضايا.. متوقعا أن تحظى هذه القضايا باهتمام كبير من قبل قنديل في وزارته الجديدة.
 
ومن ناحيته ،وصف الدكتور أحمد كمال أبوالمجد الفقيه الدستوري نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا تكليف الدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة الجديدة بأنه خطوة إيجابية ، مشددا على ضرورة إعطائه الفرصة الكافية خاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها مصر.
 
وقال أبوالمجد – فى تصريحات للوكالة – إنه من المهم أن يتضمن التشكيل هدفين أساسيين هما : أن يتولى الوزارة الفنية فنيون ..وأن يكون فيها وزراء سياسيون يحسنون التواصل مع جمهور الناس لحل المشاكل المستعصية ، أو بمعنى آخر أننا نحتاج إلى حكومة فيها نفس تكنوقراطي ونفس سياسي ، مطالبا الجميع بضرورة التعاون مع رئيس الحكومة الجديدة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020