شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع الصادرات المصرية إلى البرازيل 104%

ارتفاع الصادرات المصرية إلى البرازيل 104%
  أشارت الإحصاءات الأخيرة إلى أنّ قيمة حجم التبادل التجاري بين البرازيل ومصر بلغت أكثر من 2,96 مليار دولار أميركي في...

 

أشارت الإحصاءات الأخيرة إلى أنّ قيمة حجم التبادل التجاري بين البرازيل ومصر بلغت أكثر من 2,96 مليار دولار أميركي في العام 2011، ما يعكس نموا بمعدل 38,9% مقارنةً بالعام 2010.
 
ووصلت قيمة الصادرات البرازيلية إلى مصر إلى ما يزيد على 2,6 مليار دولار أميركي خلال العام الفائت، بزيادة 33,3% مقارنةً بالعام 2010، بينما بلغت قيمة الواردات البرازيلية من مصر 344,72 مليون دولار أميركي خلال الفترة ذاتها، بنمو هائل بمعدل 104%.
 
وكشفت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" (ABCC) عن أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يواصل تسجيل نمو إيجابي، حيث بلغت قيمة الصادرات البرازيلية إلى مصر 595,2 مليون دولار خلال الفترة بين شهري يناير وأبريل من العام الجاري، بزيادة قدرها 3,62% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت. وبالمقابل، سجلت قيمة الواردات البرازيلية من مصر 53,82 مليون دولار خلال الفترة ذاتها، بزيادة تصل إلى 1,13%.
 
وقال ميشيل حلبي، المدير العام في "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "يؤكد نمو حجم التبادل التجاري بين البلدين المكانة الاستراتيجية التي تتمتع بها مصر باعتبارها من أبرز الشركاء التجاريين للبرازيل. وتماشياً مع حرصنا على الاستفادة من النمو الهائل الذي حققناه خلال العام الماضي، نتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك والوصول بالنشاط التجاري بين البلدين إلى أعلى مستوى خلال العام الجاري".
 
ولمواصلة تعزيز وتطوير العلاقات التجارية بين البرازيل ومصر، سوف تقوم الغرفة بعقد لقاء في أكتوبر بمشاركة من 5 إلى 10 شركات مصرية عاملة في قطاع المواد الغذائية لخلق قنوات فعالة لبناء علاقات تجارية مع رجال الأعمال في البرازيل.
 
وأفادت الإحصاءات بأنّ اللحوم (195 مليون دولار) والسكر (136 مليون دولار) والمواد الخام (126,9 مليون دولار) تصدرت قائمة الصادرات البرازيلية إلى مصر بين شهري يناير وأبريل من العام الجاري.
 
وتقوم البرازيل أيضا بتصدير العديد من المنتجات الأخرى إلى مصر، بما فيها الحيوانات الحية والورق والورق المقوى والحبوب والسيارات والآلات والبلاستيك. وبالمقابل، تأتي الأسمدة (35 مليون دولار) والمطاط (8 ملايين دولار) حالياً في صدارة المنتجات المستوردة من مصر، إلى جانب الزجاج والأواني الزجاجية والملح والكبريت والحجر والأقمشة والمواد الأساسيةوغيرها الكثير.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020