شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية تحذر من أزمة علاجية في غزة

الصحة العالمية تحذر من أزمة علاجية في غزة
حذرت منظمة الصحة العالمية من تداعيات خطيرة لأزمة وقف العمل في مكتب العلاج في الخارج في قطاع غزة على حياة عشرات المرضى الذين...


حذرت منظمة الصحة العالمية من تداعيات خطيرة لأزمة وقف العمل في مكتب العلاج في الخارج في قطاع غزة على حياة عشرات المرضى الذين يحتاجون للعلاج في مستشفيات خارج القطاع.

وأوضح مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة محمود ضاهر أن استمرار إغلاق العمل في مكتب تحويل المرضى للعلاج في الخارج في القطاع يعني عدم علاج "عشرات المرضى من الحالات العاجلة".

وشدد ضاهر على "ضرورة اتخاذ قرارات سياسية لإنهاء الأزمة" مؤكدا أن منظمته تجري اتصالات مكثفة مع "حكومتي غزة ورام الله لحل سريع" للأزمة.

وقال إن " 1000 مريض من غزة يحولون للعلاج في مستشفيات في الخارج بما فيها بالضفة الغربية والقدس وإسرائيل".

من ناحيه أخرى, شدد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على ضرورة "التوافق بين وزارتي الصحة في غزة ورام الله" لإعادة تشكيل اللجنة الطبية الفنية العليا للعلاج في الخارج في قطاع غزة لإنهاء الأزمة الحالية وتلاشي "تداعيات كارثية".
وحذر المركز الحقوقي من التداعيات الخطيرة على "صحة مئات المرضى في القطاع الذين يحتاجون للعلاج  في الخارج, من جانبه أكد باسم نعيم وزير الصحة في حكومة حماس على ضرورة "إنهاء الأزمة من أجل حياة الناس لأنها قضية إنسانية" وتابع "نريد التوافق على لجنة مهنية لتحديد من هي الحالات العاجلة".

يذكر أن مقر دائرة العلاج في الخارج في غزة قد أغلق بعد رفض وزارة الصحة في الحكومة المقالة قرار وزير الصحة في حكومة فياض يقضي بتعيين الطبيب فتحي الحاج مديرا جديدا للدائرة بديلا لمديرها السابق بسام البدري وكذلك تعيين لجنة فنية جديدة بعد أن تم تعيينهم بالتوافق قبل ثلاثة أعوام بين الحكومتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023