شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري في ميانمار

إيران تدعو الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري في ميانمار
بعثت إيران برسالة إلى الأمم المتحدة في إطار مساعيها الدبلوماسية لوقف المجازر بحق المسلمين في ميانمار، دعت فيها...

بعثت إيران برسالة إلى الأمم المتحدة في إطار مساعيها الدبلوماسية لوقف المجازر بحق المسلمين في ميانمار، دعت فيها المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إلى التدخل الفوري والفاعل لوقف الإبادة والانتهاك الواسع والمنظم لحقوق الإنسان بحق الشعب المسلم والبرئ في ميانمار.
وذكرت وكالة أنباء (مهر) الإيرانية أن مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة محمد رضا سجادي وجه اليوم الثلاثاء رسالة إلى المفوض الأعلى لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة ناوتني بيلي، دعا فيها إلى التدخل الفوري والفاعل من قبل كافة المنظمات الدولية المعنية بما في ذلك المفوضية العليا لحقوق الإنسان، لإدانة ووقف عمليات الإبادة بحق الشعب المسلم والبرئ في ميانمار على وجه السرعة وكذلك وقف الانتهاك الفاضح والمنظم لحقوق الإنسان بحقهم .
وأعرب سجادي في هذه الرسالة عن القلق العميق بشأن استمرار أعمال العنف والقتل بحق الشعب المسلم في ميانمار على نطاق واسع خاصة بحق النساء والأطفال الأبرياء.
وجاء في الرسالة، أن الموجة الجديدة من القمع الواسع لمسلمي ميانمار والتي أدت إلى قتل المئات من المواطنين الأبرياء وتدمير المساجد والبيوت وحرقها والتهجير القسري للشعب من أرضه، قد جرحت المشاعر الإنسانية وأثارت القلق العميق لدى المجتمع الدولي وشعوب العالم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020