شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ولاية شرق دارفور ترصد تحركات للمتمردين بمنطقة «بحر العرب»

ولاية شرق دارفور ترصد تحركات للمتمردين بمنطقة «بحر العرب»
أعلنت حكومة ولاية شرق دارفور عن تحركات لتحالف «الجبهة الثورية» بمنطقة «الزرزراية» في محلية «بحر...

أعلنت حكومة ولاية شرق دارفور عن تحركات لتحالف «الجبهة الثورية» بمنطقة «الزرزراية» في محلية «بحر العرب».
وكانت السلطات بولاية شمال دارفور قد أعلنت من جهتها أنها ترصد تحركات مماثلة لفلول الجبهة المتمردة بعد أن كبدها الجيش السوداني أكثر من 50 قتيلا في اشتباكات وقعت أمس بمناطق «التبون, وكركدة, وأم شويكة» بولاية شرق دارفور.
وقال اللواء محمد فضل الوالي – شرق دارفور للمركز السوداني للخدمات الصحفية اليوم «الثلاثاء» ـ: إن المناطق الطرفية لمحلية بحر العرب تشهد تحركات لمجموعات تنتمي لتحالف «الجبهة الثورية»، منطلقة من داخل دولة جنوب السودان، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تعمل على رصد هذه التحركات بصورة مستمرة.
من جانبه، قال الضيف عيسى عليو – معتمد محلية «بحر العرب» في تصريح مماثل ـ: إن السلطات اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لمنع المجموعة الموجودة بمنطقة «الزرزراية» – والتي تشكل حركة «العدل والمساواة» الجزء الأكبر منها – من التمدد إلى داخل المحلية.
وأضاف: إن الحدود مع دولة جنوب السودان حاليا شبه مغلقة مما ساعد على انحسار عمليات التهريب.
وطالب عليو حكومة الجنوب بالتوقف عن دعم متمردي دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان حفاظا على سلامة مواطنيها, الذين باتوا يعانون من ضيق العيش؛ بسبب الأزمات التي تختلقها حكوتهم مع دول الجوار.
وكان الجيش السوداني أعلن في وقت سابق أنه رصد سيارات تنقل جرحى من حركة العدل والمساواة المتمردة باتجاه أراضي دولة جنوب السودان بعد قتال دار أمس «الإثنين» بين عناصره ومقاتلي الحركة المتمردة في جنوب كردفان على الحدود مع دارفور.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد: إن قواتنا رصدت ناقلات تحمل جرحى المتمردين جنوبا لتلقي العلاج في أراضي جنوب السودان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020