شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القراءة الكبرى بمكتبة الإسكندرية” يقدم ورشة عمل حول “ميرامار”

“القراءة الكبرى بمكتبة الإسكندرية” يقدم ورشة عمل حول “ميرامار”
يدور نشاط برنامج "القراءة الكبرى" بمكتبة الإسكندرية هذا العام  حول رواية "ميرامار" للكاتب الكبير نجيب محفوظ، و...

يدور نشاط برنامج "القراءة الكبرى" بمكتبة الإسكندرية هذا العام  حول رواية "ميرامار" للكاتب الكبير نجيب محفوظ، و الجدير بالذكر أن برنامج "القراءة الكبرى" هو برنامج المكتبة الصيفي لهذا العام ابتداءً من شهر يوليو حتى سبتمبر 2012.
بدأ برنامج القراءة الكبرى يوم الأربعاء 4 يوليو 2012، حيث تم تدشين البرنامج وتعريف الجمهور بمختلف الفعاليات، وبدأت ورشة الكتابة والمسرح يوم 11 يوليو وتستمر حتى 27 سبتمبر 2012، حيث يتم إقامة الحفل الختامى والعرض المسرحى.
يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية مثل ورشة الكتابة والمسرح وورشة الأطلس الأدبي، وورشة"فكر وعبر" للصم والبكم، هذا بالإضافة إلى العديد من المسابقات حول الرواية كمسابقة كتابة المقال، التصوير الفوتوغرافي والمسابقة الفنية.
ويقوم المشاركون أثناء ورشة الكتابة والمسرح بعدة أنشطة تتضمن القراءة الجماعية للرواية، والتحليل، وتحويل الرواية إلى نص مسرحي، ثم تمثيل الرواية بعد تدريبات مسرحية عدة .
تتناول رواية "ميرامار" حدثا رئيسيا واحدا وهو الثورة في مصر، كما تسلط الضوء على مجموعة من الشخصيات التي تمثل أنماطًا مختلفة من النسيج الاجتماعي المصري ومدى موقفها ومشاركتها في هذا الحدث حيث تلتقى شخصيات الرواية على مستوى المكان في بنسيون "ميرامار" في الإسكندرية لصاحبته ماريانا اليونانية ولكنها تتنافر على مستوى الأفكار والموقف من الحدث الرئيسي.


 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020