شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للصيدلة

مصر تستضيف مؤتمر الاتحاد الدولي للصيدلة
  تستضيف مصر في مستهل شهر أغسطس القادم المؤتمر العالمي الثامن والخمسين للاتحاد الدولي للصيدلة IPSFفي...

 

تستضيف مصر في مستهل شهر أغسطس القادم المؤتمر العالمي الثامن والخمسين للاتحاد الدولي للصيدلة IPSFفي الغردقة، ويقوم على استضافته وتنظيمه شباب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلةEPSF.ويعتبر المؤتمر هو التجمع الأكبر سنويًا للصيادلة وطلاب الصيدلة معًا على المستوى العالمي، ويلتقي ما يقرب من550 مشارك في أكثر من 50 دولة حول العالم.

 ويغطي المؤتمر خلال عشرة أيام متواصلة كل احتياجات طلاب الصيدلة من ندوات علمية وورش عمل تؤهله وبقوة للمنافسة عالميًا ذلك من خلال ما توصل إليه نخبة العلماء حاضري المؤتمر من داخل مصر وخارجها.

وعلى هامش المؤتمر سوف تنعقد جلسات الجمعية العمومية الثامنة والخمسين للاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة لمناقشة التقارير السنوية للدول الأعضاء والتصويت على القرارات الأزمة بشأن تعديلات لائحة العمل الدولية لضمان تيسير عملية تبادل الخبرات بين الدول المشاركة.

ويتضمن برنامج المؤتمر انطلاق فاعليات المسابقة الدولية للمهارات الاكلينيكية ومجالسة المريض ومسابقة البوستر العلمي ، وعلى هامش المؤتمر ستنظم حملة توعية في شوارع مدينة الغردقة لمرضى السكر والحياة الصحية السليمة.

هذا وقد فازت مصر ممثلة في الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSFباستضافة المؤتمر بعد عرض ملف الاستضافة المصري على الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي في أغسطس 2010 بسلوفينيا وتم التصويت عليه بالأغلبية العظمى من قبل الدول الأعضاء.

كما يجتمع 10 طالب قبيل المؤتمر للمشاركة في برنامج"قادة في مجال التدريب" والذي يهدف إلى اكتشاف وتأهيل جيل جديد من طلاب الصيدلة حول العالم قادرين على تحمل المسئولية القيادية وإيجاد الحلول الابداعية في عملهم.

هذا وقد قامت لجنة تنظيم المؤتمر على تجهيز برنامج ترفيهي للمشاركين يبدأ مباشرة بعد انتهاء المؤتمر 11 أغسطس لإتاحة الفرصة للمشاركين للتعرف على الحضارة والثقافة المصرية عن قرب من خلال جولة في أبرز المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة والاسكندرية والاقصر وأسوان.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة ممثلا عن مصر هو الفائز بجائزة الاتحاد الدولي كأفضل منظمة لطلاب الصيدلة في العالم للعام2010-2011



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020