شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يلتقي هنية اليوم

مرسي يلتقي هنية اليوم
  يبدأ رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة "إسماعيل هنية" اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى مصر، يلتقي خلالها...

 

يبدأ رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة "إسماعيل هنية" اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى مصر، يلتقي خلالها الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، وعدد من كبار المسؤولين المصريين.

وقالت مصادر مطلعة في حركة حماس إن وفدًا رسميًا يضم وزراء ونوابًا عن حركة (حماس) سيرافق هنية في أول زيارة له إلى مصر منذ تولى مرسي الرئاسة .

وذكرت المصادر أن «زيارة هنية، التي ستستمر عدة أيام، ستشمل عقد سلسلة لقاءات بينها لقاء رئيس الوزراء المكلف هشام قنديل، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين وأحزاب مصرية أخرى، موضحةً أن أبرز الملفات التي سيتم تناولها ملفي المصالحة الفلسطينية ومعبر رفح.

وتابعت المصادر أن هنية سيطلب من مرسي إتخاذ إجراءات لحل أزمتي الكهرباء والوقود في غزة، وسيعرض عليه خططًا لإقامة منطقة تجارية حرة بين القطاع ومصر، ومشاريع اقتصادية أخرى بين الجانبين.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الدكتور "محمود الزهار" إن زيارة هنية إلى مصر تأتي استكمالًا للجلسات التي تعقدها الحركة مع القيادة المصرية، متوقعًا أن تبدأ مصر تحت رئاسة مرسي باتخاذ إجراءات عملية ومهمة على صعيد حل أزمات قطاع غزة بعد تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

وتتصدر الحاجات الأساسية للقطاع ما يحمله هنية إلى مصر في زيارة تعد الأولى له منذ انتخاب مرسي رئيسًا لمصر، بعد سنوات ظل خلالها ملف العلاقة بحركات المقاومة في فلسطين رهينة الأمن والمخابرات المصرية.

وبينما يتوقع مسؤولون في الحكومة إقدام مصر على تقديم تسهيلات إضافية للفلسطينيين، يرى مراقبون أن مرسي يحتاج وقتًا لتنفيذ وعوده بكسر حصار القطاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020