شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هدوء بالتحرير في سادس أيام رمضان

هدوء بالتحرير في سادس أيام رمضان
  سادت حالة من الهدوء جميع أرجاء الميدان في ظل انخفاض أعداد المعتصمين المتواجدين من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو...

 

سادت حالة من الهدوء جميع أرجاء الميدان في ظل انخفاض أعداد المعتصمين المتواجدين من أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وحركة صامدون وبعض الأشخاص المستقلين، والذي دعا إليه الشيخ حازم الجمعة الماضية للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري المكمل.

 وتواجد أغلبية المعتصمين داخل خيامهم هروبًا من حرارة الجو في سادس أيام شهر رمضان، ويلجأ أغلبية المعتصمين طوال نهار اليوم إلى خيامهم، هربًا من ارتفاع حرارة الجو والشمس الحارقة أثناء الصيام،ويتواجد  9 خيام للمتظاهرين بجوار مجمع التحرير وحولها عدد من الخيام للباعة الجائلين الذين انتشروا في مختلف أرجاء الميدان، في حين تتواجد الخيمة الكبرى لحملة لازم حازم بوسط الميدان والتي تستضيف الشيخ حازم حال حضوره للميدان، وكذلك يتم تقديم وجبات الإفطار لعدد من المعتصمين فيها.

وعادت حركة المرور لطبيعتها بميدان التحرير، بعد أن تم فتح جميع الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير أمام السيارات القادمة من ميدان عبد المنعم رياض، وشارع القصر العيني، وكوبري قصر النيل بعد انخفاض أعداد المتظاهرين وتغيب اللجان الشعبية عن مداخل ومخارج الميدان .

فيما انخفضت أعداد الخيام في صينية الميدان بينما ظل العشرات معتصمون في أماكن متفرقة، داخل الحديقة الوسطى للميدان وحديقة مجمع التحرير، وقضى أغلب المعتصمين أوقاتهم بالمناقشات الجانبيه حول تصعيد الاعتصام، خلال الأيام القادمة، نظرًا لأن المجلس العسكري، لايعبأ بوجود المتظاهرين في الميدان ولابد أن تكون هناك خطوات أكبر للضغط عليهم في ظل عدم وجود رد فعل من جانبهم .

وفي الوقت ذاته عاد عدد من أعضاء حركة "صامدون" إلى الاعتصام بميدان التحرير، وذلك للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، منتقدين عدم وجود حزم من الرئيس الدكتور محمد مرسى.

وانتشرت خيام الحركه  "صامدون" في محيط  مجمع التحرير، مؤكدين على تمسكهم بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل، الذي أصدره المجلس العسكري قبل إعلان فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية بأيام قليلة.

وقال أعضاء الحركة أنه من المقرر تنظيم بعض المسيرات التي تجوب الميدان، وستتم الدعوة إلى الوقفات والاحتجاجات، للمطالبة بإسقاط الإعلان المكمل ستظل مستمرة.

.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020