شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول أممي يزور ميانمار لتقييم التطورات فيها

مسئول أممي يزور ميانمار لتقييم التطورات فيها
  أعلنت الأمم المتحدة أن توماس أوخيا كوينتانا -المقرر الخاص الأممى المعنى بحالة حقوق الإنسان في ميانمار- سيبدأ...

 

أعلنت الأمم المتحدة أن توماس أوخيا كوينتانا -المقرر الخاص الأممى المعنى بحالة حقوق الإنسان في ميانمار- سيبدأ زيارة إليها في الثلاثين من شهر يوليو الجارى، وتستمر حتى الرابع من شهر أغسطس القادم وذلك بدعوة من حكومة ميانمار.

وقد أكد كوينتانا أنه سوف يقف على التطورات هناك وبخاصة التحديات المستمرة في مجال حقوق الإنسان بما فيها أعمال العنف الأخيرة في ولاية راخين وكذلك النزاع المسلح المستمر في ولاية كاتشين.

وأضاف المسئول الأممى أن تلك الزيارة التى سيقوم بها إلى ميانمار سوف تساعد على تقييم الوضع في البلاد وكذلك التحديات التى تواجهها لعرض ذلك في تقريره المقبل الذى سيقدمه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الجدير بالذكر أن المسئول الاممي سوف يلتقي خلال زيارته إلى ميانمار عددا من المسئولين الحكوميين وأعضاء البرلمان، إضافة إلى اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وعدد من ممثلى منظمات المجتمع المدنى، وقد أكدت الأمم المتحدة أن المقرر الخاص والمعين من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قد طلب إلى حكومة ميانمار القيام بزيارة إلى ولاية راخين وولاية كاتشين لمعرفة حقيقة ما يجرى هناك.

من ناحيته قال كوينتانا: إن هناك تقدما كبيرا في الإصلاحات في ميانمار، وانه يأمل أن تؤدى إلى ديمقراطية سلمية تحترم حقوق الإنسان وسيادة القانون.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020