شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برهامي يصر على تفسير الأزهر لكلمة مبادئ

برهامي يصر على تفسير الأزهر لكلمة مبادئ
  صرح الدكتور "ياسر برهامي" - نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية- بأن التيار السلفي مصر على  إدخال تعديل...

 

صرح الدكتور "ياسر برهامي" – نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية- بأن التيار السلفي مصر على  إدخال تعديل على المادة الثانية في دستور 71.

وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء : إننا مصرون على أن يكون الأزهر الشريف هو المرجعية الأساسية في تفسير كلمة  "مبادئ".

وأشار إلى أن أعضاء لجنة المقومات الأساسية بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، اتفقوا  بأغلبية ساحقة خلال اجتماعهم في العاشر من الشهر الجاري على إبقاء المادة الثانية  كما هو منصوص عليها فى الدستور 1971، مع إضافة أن الأزهر الشريف هو المرجعية الأساسية فى تفسير "مبادئ الشريعة"، ولغير المسلمين من ذوي الديانات السماوية "المسيحية واليهودية" الاحتكام لشرائعهم في الأحوال الشخصية، وأمورهم الدينية واختيار قياداتهم الروحية.

وذكر أن  السيد عمرو موسى، المرشح الرئاسى السابق، وعضو الجمعية التأسيسية للدستور،  دعا إلى شطب الفقرة الخاصة بالمرجعية النهائية للأزهر في تفسير مبادئ الشريعة، وطالب بالاكتفاء في المادة الثانية بالنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، وأن يحتكم أتباع الديانتين السماويتين المسيحية واليهودية إلى شرائعهم في أحوالهم الشخصية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020