شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسر علي : الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة منتصف الأسبوع المقبل

ياسر علي : الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة منتصف الأسبوع المقبل
  قال القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إنه "من المتوقع الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة...

 

قال القائم بأعمال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي إنه "من المتوقع الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور هشام قنديل منتصف الأسبوع المقبل .
 
وأضاف علي ـ في تصريح اليوم الأربعاء ـ "أن بيانا سيصدر قريبا وربما غدا بشأن تشكيل الفريق الرئاسي يتضمن أسماء الشخصيات التي أصدر الرئيس قرارا بتعيينها حتى الآن".
 
وحول الانتقادات التى وجهت لاختيارالدكتور هشام قنديل رئيسا للوزراء، قال علي إن معايير الاختيار كانت الكفاءة والقدرة على إدارة فريق عمل في ظل مشهد سياسي واقتصادي صعب، وأنه لا يمكن أن يكون هناك رئيس وزراء متخصص في كل الجوانب، بالإضافة إلى أن المسؤول أمام الشعب هو الرئيس الذي اختار شخصية مستقلة لإدارة فريق عمل سيضم اقتصاديين وسياسيين وكل التخصصات المطلوبة والتي ستعمل مع بعضها البعض في فريق متجانس ومتكامل.
 
وأكد أن التوازنات تتضمن تمثيل أكبر قدر ممكن من القوى الفاعلة من أصحاب الكفاءات والتخصصات، موضحا أن رئيس الوزراء هو الذي يختار الوزراء ويعرض اختياراته على رئيس الجمهورية، نافيا أن تكون هناك حصصا يتم مراعاتها في تشكيل الحكومة وإنما هناك جهود لتشكيل حكومة تعمل من أجل مصر، والمشاورات مستمرة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020