شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفتان أمريكيتان: قنديل يواجه تحديات اقتصادية كبيرة

صحيفتان أمريكيتان: قنديل يواجه تحديات اقتصادية كبيرة
  أكدت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم الاربعاء أن الدكتور هشام قنديل- رئيس الوزراء المكلف من قبل الرئيس...

 

أكدت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية اليوم الاربعاء أن الدكتور هشام قنديل- رئيس الوزراء المكلف من قبل الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي لتشكيل حكومة مصرية جديدة – يواجه تحديات إقتصادية جمة تحدد مصير حكومته.
 
وقالت الصحيفة – في سياق تعليق أوردته مساء اليوم على موقعها على شبكة الإنترنت -أن الرئيس مرسي فاجأ الجميع أمس الثلاثاء بتسميته لشخصية من التكنوقراط ووجه غير مألوف، على حد وصف الصحيفة، كرئيس جديد للوزراء في ظل المشكلات والأزمات الاقتصادية والتحديات الأمنية التي تواجهها البلاد منذ اندلاع ثورتها في الخامس والعشرين من يناير العام الماضي وحتى الآن.
 
واعتبرت الصحيفة الأمريكية أن اختيار مرسي لهشام قنديل – وزير الري في حكومة تصريف الأعمال الحالية – هو بمثابة رهان ومخاطرة من قبل الرئيس المصري الذي ستعتمد مصداقيته على مدى وسرعة نجاح حكومة قنديل في عقد مساومات سياسية والقضاء على البطالة والتضخم المالي والرواتب المنخفضة.
 
ورأت الصحيفة أن اختيار قنديل -الأصغر سنا في تاريخ رؤساء وزراء مصر- قد أسدل الستار على أسابيع من الغموض والانتظار وانتشار نظريات المؤامرة منذ إعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا لمصر في 24 من الشهر الماضي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023