شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يستقبل 11 مرشحا في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة

قنديل يستقبل 11 مرشحا في إطار مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة
صرح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المكلف عقب إنهاء مقابلات ما قبل الإفطار اليوم الأربعاء بأنه قد صادفه...

صرح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المكلف عقب إنهاء مقابلات ما قبل الإفطار اليوم الأربعاء بأنه قد صادفه قدر من النجاح في اللقاءات التي أجراها مع عدد من المرشحين بالحقائب الوزارية في حكومته.

وقال- في تصريحات صحفية-: إن الكفاءة في اختياراته هي الأمر الأساسي وأنه يدرس السير الذاتية لكل شخصية من الترشيحات التي تقدمت بها الجهات المختلفة، وجلس مع عدد منها خلال لقاءاته اليوم، وأضاف تعليقا على كون غالبية لشخصيات التي التقى بها في مقابلات اليوم أساتذة جامعات وبجامعة القاهرة بصفة خاصة أن هذا لم يكن هو الأمر الغالب وإنما قد يكون ذلك لطبيعة ترشيحات الوزارات التي عقد لأجلها المقابلات.

وأوضح أنه يجلس مع كل شخصية للتعرف على خبراتها وليس لمجرد معرفة الجانب الفني فقط وانما القدرة على الإدارة، حيث أن كل مؤسسة بها عدد كبير من العاملين والفنيين والأمر يتطلب رؤية مستقبلية لتحقيق البرنامج الانتخابي للرئيس محمد مرسي وأهداف الثورة.

وحول ما إذا كان هناك تفكير لاستحداث وزارات جديدة على غرار وزارة المرافق ومياه الشرب والصرف الصحي التي قرر إنشاءها كوزارة مستقلة؛ قال إن هناك تفكير لإنشاء وزارة للاستثمار ودراسة لإمكانية دمجها مع أجهزة أخرى ولكن حتى الآن القرار الوحيد الذي تم اتخاذه هو إنشاء الوزارة المستقلة للمرافق والمياه والصرف الصحي.

وقال إنه لم يستقر بعد على عدد الوزراء الذين سيتم الاحتفاظ بهم في الحكومة الجديدة.

وبالنسبة لما إذا كانت هناك نسبة معينة لحزب الحرية والعدالة سيتم مراعاتها في تشكيل الحكومة والقوى السياسية؛ قال: إن المعيار الأساسي في اختيار الوزراء هو الكفاءة.

من ناحية أخرى بلغ عدد المرشحين الذين التقى بهم رئيس الوزراء المكلف حتى موعد الافطار اليوم قبل عودته لمواصلة اللقاءات مع المرشحين 11 مرشحا جديدا بالإضافة إلى الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي بحكومة الدكتور كمال الجنزوري في تأكيد على استمرارها.

وتضمنت أسماء المرشحين الجدد الدكتور عاطف رضوان عميد كلية طب الزقازيق بتوقعات ترشحه لوزارة الصحة والدكتور طارق وفيق الخبير الاقتصادي وأستاذ التخطيط العمراني والمؤشرات ترشحه لحقيبة الاسكان ومحمد حازم محمد أستاذ الإلكترونيات بكلية الهندسة جامعة القاهرة ومحمد رشاد أستاذ الطرق والكباري بهندسة القاهرة ومصطفى مسعد مسئول ملف التعليم في حملة الرئيس محمد مرسي مرشحًا للتعليم وحاتم عبداللطيف أستاذ بكلية الآداب مرشحًا للشئون الاجتماعية وعصام خليفة رئيس قطاع المشرف العام على مكتب وزير الري وعلي فهمي طلبة صاحب مجموعة راديو شاك وأستاذ النظم والمعلومات في مؤشر لترشحه للاتصالات والمهندس وائل النادي والدكتور طارق عبداللطيف أستاذ العمارة بكلية الهندسة ومحمد يسري أستاذ الهندسة الكيميائية بجامعة القاهرة .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020