شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأمريكية تؤكد صحة تأشيرة دخول نائب حزب البناء والتنمية

الخارجية الأمريكية تؤكد صحة تأشيرة دخول نائب حزب البناء والتنمية
أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن التحقيق الذي أجرته الخارجية فيما يتعلق بمنح تأشيرة...

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن التحقيق الذي أجرته الخارجية فيما يتعلق بمنح تأشيرة دخول الولايات المتحدة الشهر الماضي لهاني نور الدين من حزب الجماعة الإسلامية "البناء والتنمية"، كان وفقا للإجراءات الصحيحة.

وقد أثارت تصريحات النائب الديمقراطي بيتر كينج جدلا واسعا بشأن ضرورة موافقة من وزيرة الخارجية الأمريكية ووزيرة الأمن الداخلي في حال منح تأشيرة لعضو في جماعة مصنفة في الولايات المتحدة بأنها "إرهابية".

وقالت نولاند- خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية- إن الإجراءات سارت وفقا للقواعد المعمول بها، لكنها لم توضح ما إذا كانت "كلينتون" قد قدمت هذا التنازل أو أنه قد جاء من مستوى آخر وذلك لاعتبارات الخصوصية والسرية.

وأضافت:أنها تعلم أن وزيرة الأمن الداخلي نابوليتانو أكدت اليوم أمام الكونجرس أنه تم إجراء ثلاث مراجعات للتأشيرة التي تم منحها له، وذلك لم يمثل أي خطر على الولايات المتحدة.

وتعليقا على منح تأشيرة دخول لنائب الرئيس السابق للواء عمر سليمان، الذي وافته المنية في مستشفى كليفلاند الأسبوع الماضي، أكدت نولاند أن إجراءات التعامل مع تأشيرات دخول الولايات المتحدة يظل سريا حتى بعد وفاة الشخص المعني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023