شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو مازن: استمرار الأنشطة الاستيطانية يهدف إلى تدمير حل الدولتين

أبو مازن: استمرار الأنشطة الاستيطانية يهدف إلى تدمير حل الدولتين
  أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الأنشطة الاستيطانية وتصعيد اعتداءات المستوطنين في الأرض...

 

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الأنشطة الاستيطانية وتصعيد اعتداءات المستوطنين في الأرض الفلسطينية ضد الفلسطينيين وأراضيهم ومزارعهم تحت سمع وبصر قوات الاحتلال "إنما تهدف إلى تدمير حل الدولتين".

وقال أبو مازن- في كلمة له خلال انعقاد الدورة الرابعة للمجلس الاستشاري لحركة فتح " دورة الشهيد هاني الحسن " مساء اليوم برام الله -أن وقف الاستيطان والقبول بمبدأ حل الدولتين من قبل الحكومة الإسرائيلية، سيعمل على إعادة إحياء المفاوضات المباشرة بين الجانبين.

وأضاف إن إصرار الحكومة الإسرائيلية على الاستمرار في الاستيطان ورفض مبدأ حل الدولتين، يعني توجه الجانب الفلسطيني إلى الأمم المتحدة لنيل عضوية دولة فلسطين غير الكاملة في إطار التنسيق مع الدول العربية عبر اجتماعات لجنة المتابعة العربية لمبادرة السلام.

كما أكد حرصه على إنجاز المصالحة وفق اتفاق القاهرة والدوحة، مشددا على أن تشكيل حكومة التوافق الوطني يجب أن يتزامن مع تحديد موعد الانتخابات.

وتطرق أبومازن إلى الوضع المالي الصعب الذي تمر به السلطة الوطنية، مشيرا إلى أن عددا من الدول لم تف بالتزاماتها المالية تجاه الشعب الفلسطيني، إلا أنه أكد أن الشعب الفلسطيني سيظل صامدا وراسخا في أرضه إلى أن يقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020