شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البلتاجي يعرب عن تفاؤله وحذره لاختيار قنديل رئيسا للوزراء

البلتاجي يعرب عن تفاؤله وحذره لاختيار قنديل رئيسا للوزراء
أعرب الدكتور محمد البلتاجي- القيادي بحزب الحرية والعدالة عن تفاؤله وقلقه من اختيار الدكتور هشام قنديل بتشكيل...

أعرب الدكتور محمد البلتاجي- القيادي بحزب الحرية والعدالة عن تفاؤله وقلقه من اختيار الدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة- فالأول هو وفاء الرئيس بوعده من اختيار شخصية وطنية مستقلة لرئاسة الحكومة كما أسعده أنه رجل أربعيني العمر وصاحب تجربة داخل جهاز الدولة.

كما أن الاختيار يحمل مؤشرات الاهتمام بالتنمية الإنتاجية مثل "الري وزراعة والإنتاج الزراعي والحيواني" بعد أن عانينا دهرا من حكومات "البزنس والسمسرة والتوكيلات التجارية" بالإضافة لما يحمله الاختيار من مؤشرات للاهتمام بالنيل والفلاحين والعلاقات الإفريقية.

ومن ناحية أخرى، أبدى قلقه من كون الخبر مؤشرا لاختيار الرئيس معاونيه بطريقة تفضل التكنوقراط على السياسة وتفضل الابتعاد عن الأوزان السياسية الكبيرة لصالح التنفيذيين مشددا على ان المرحلة الحالية لا تزال تحتاج لشراكة سياسية وبرنامج سياسي يحقق إنقاذ الوطن قبل تنميته وانتقال حقيقي للسلطة قبل استقرارها وإعادة هيكلة وتغيير في مؤسسات الدولة الجديدة قبل انطلاقها وهذا كله لا يتأتى بالتنفيذيين وحدهم.

وأضاف البلتاجي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أنه ينتظر ان يأتي تشكيل الحكومة ومؤسسة الرئاسة وباقي مواقع المسئوليات بما يكفل الشراكة الوطنية السياسية ويضمن في الوقت ذاته الخبرات والكفاءات الفنية المتخصصة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020