شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الأمريكية : تأشيرة عضو الجماعة الإسلامية صحيحة

الخارجية الأمريكية : تأشيرة عضو الجماعة الإسلامية صحيحة
  صرحت فيكتوريا نولاند -المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية- أن التحقيق الذى أجرته الخارجية فيما يتعلق بمنح تأشيرة...

 

صرحت فيكتوريا نولاند -المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية- أن التحقيق الذى أجرته الخارجية فيما يتعلق بمنح تأشيرة لهاني نور الدين -عضو الجماعة الإسلامية – الشهر الماضي لدخول الولايات المتحدة, كان وفقًا للإجراءات الصحيحة.

وأضافتنولاند- خلال المؤتمر الصحفي للخارجية الأمريكية– أمس (الأربعاء) إن الإجراءات تمت وفق للقواعد المعمول بها, ولم توضح ما إذا كانت هيلاري كلينتون – وزيرة الخارجية الأمريكية- قد قدمت هذا التنازل، أو أنه قد جاء من مستوى آخر وذلك لاعتبارات الخصوصية والسرية.

جدير بالذكر أنه قد أثارت تصريحات بيتر كينج النائب –الديمقراطي- جدلًا واسعًا بشأن ضرورة موافقة من وزيرة الخارجية الأمريكية ووزيرة الأمن الداخلي في حال منح تأشيرة لعضو في جماعة مصنفة في الولايات المتحدة بأنها "إرهابية".

وأردفت نولاند أنها تعلم أن وزيرة الأمن الداخلي نابوليتانو أكدت الأربعاء أمام الكونجرس أنه تم إجراء ثلاث مراجعات للتأشيرة التي تم منحها له, وذلك لم يمثل أي خطر على الولايات المتحدة.

وعلقت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية على منح تأشيرة دخول لنائب الرئيس السابق للواء عمر سليمان, الذى وافته المنية في مستشفى كليفلاند الأسبوع الماضي, بأن إجراءات التعامل مع تأشيرات دخول الولايات المتحدة يظل سريًا حتى بعد وفاة الشخص المعني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020