شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التأسيسية: (الاتصالات المجتمعية) تستمع لمقترحات كفر الشيخ

التأسيسية: (الاتصالات المجتمعية) تستمع لمقترحات كفر الشيخ
   شهدت جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الاقتراحات والحوارات والاتصالات المجتمعية بالجمعية التأسيسية لوضع...

 

 شهدت جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الاقتراحات والحوارات والاتصالات المجتمعية بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور أمس (الأربعاء) حضورًا مكثفًا من مختلف شرائح أبناء محافظة كفر الشيخ؛ للاستماع لتصوراتهم واقتراحاتهم بشأن الدستور الجديد.

حضر الجلسة أحمد زكي عابدين – محافظ كفر الشيخ- والدكتور ماجد القمر -رئيس الجامعة- وأعضاء مجلسي الشعب والشورى بالمحافظة منهم الدكتور إبراهيم منصور والسيد خليفه وأشرف السعيد ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وممثلي النقابات المهنية وممثلون عن الفلاحين والصيادين وممثلون عن طلاب جامعة كفر الشيخ.

وشددت الاقتراحات التي طرحها المشاركون للدستور الجديد على التأكيد على الحريات العامة وحقوق المواطن من تعليم وصحة وبيئة نظيفة، والفصل بين الهيئات القضائية ومنع تغول السلطات على بعضها، تحقيق الأمن وكفالة حماية المواطن في الداخل والخارج.

كما اقترح أيضًا إلغاء نسب الكوتة ومجلس الشوري، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس في الإشراف على الانتخابات البرلمانية، ومناقشة ميزانية القوات المسلحة عن طريق لجنة بمجلس الشعب وتكون جلساتها سرية، وأن تكون السيادة للشعب في قرارات حل المجالس النيابية.

وطالبوا باستمرار مجلس الشعب في ممارسة عمله لحين انتخاب مجلس آخر منعًا للفراغ الدستوري، والاهتمام بالبحث العلمي وزيادة ميزانيته، وتمثيل اتحاد الطلاب في لجنة التعليم بمجلس الشعب، وإلغاء المزارع السمكية وحق الصياد أن يعيش بجوار الماء، وتحديد وصف مناسب للفلاح في الدستور، وإنشاء مجلس أعلى للزراعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020