شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الاحتلال تعتقل إمام المسجد الأقصى وهو ساجد

قوات الاحتلال تعتقل إمام المسجد الأقصى وهو ساجد
  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد أئمة المسجد الأقصى خلال إقتحامها فجر اليوم (الخميس) المسجد لتجبر المعتكفين...

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحد أئمة المسجد الأقصى خلال إقتحامها فجر اليوم (الخميس) المسجد لتجبر المعتكفين على الخروج منه.

وذكرت مصادر مقدسية أن أكثر من 20 معتكفًا كانوا قَد بدأوا فِي صلاة قِيام الليل وبصورة مفاجئة اقتحمت الشرطة المسجد وقطعت الصلاة على المصلين، واعتقلت إمام المسجد وهو ساجد واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت مجموعة من المتطرفين اليهود بحماية جنود الاحتلال ساحات المسجد الأقصى وأغلقوا بواباته.

وعقب ذلك، إندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في منطقة كفر عقب وقلنديا ورأس العامود في القدس المحتلة.

وأدان الشيخ محمد حسين -المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك- اليوم إستباحة المستوطنين وجنود الاحتلال المسجد الأقصى المبارك على أفواج متفرقة، وذلك بحراسة مشددة من قبل هذه القوات وقيامهم بالتقاط صور جماعية التي برزت فيها صور بعض الحركات المشينة.

وأكد الشيخ حسين على أن هذه الاستباحة مستفزة، خاصة وأنها تأتي في أيام شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن هذا الاقتحام جزء لا يتجزأ من مسلسل الاعتداءات على المساجد الفلسطينية، الذي يأتي ضمن سياسة مبرمجة ومتواصلة.

وناشد المفتي كل من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك ضرورة شد الرحال إليه، والرباط فيه، وإعماره بالصلاة لتفويت الفرصة على المحتلين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023