شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس برلمان تحت السن: نلتقي التأسيسية قريبًا

رئيس برلمان تحت السن: نلتقي التأسيسية قريبًا
قال محمد مدحت -رئيس برلمان تحت السن-: إنهم بدأوا في فتح قنوات شرعية مع كل من وزارة التربية والتعليم واللجنة التأسيسية...

قال محمد مدحت -رئيس برلمان تحت السن-: إنهم بدأوا في فتح قنوات شرعية مع كل من وزارة التربية والتعليم واللجنة التأسيسية للدستور.

وأضاف مدحت -خلال تصريحات له على برنامج صباح القاهرة-: "أقول للشعب المصري اعملوا من أجل الوطن ودعوا الخلافات جانباً  لأن مصر أكبر من كل هذه الخلافات وأكبر من كل هذه المنازعات ".

وأكد رئيس برلمان تحت السن في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أنهم سيلتقون أعضاء الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور قريباً، وتقديم دستور الطفل الذي يعده البرلمان وتشرف عليه مجموعة من الخبراء القانونيون.

 

يذكر أن مجموعة من الشباب تحت سن الـ 18 عام قاموا بعمل "برلمان تحت السن" محاكاة للشباب في الدول الأوروبية وتركيا، حيث قامو بعمل إنتخابات لأعضاء "البرلمان" ورئيسه، وعقدوا اجتماعاتهم في أكثر من محافظة بالجمهورية نظرًا لأن المشاركين من مختلف المحافظات.

وتقوم فكرة هذا البرلمان على مشاركة الشباب في الحياة السياسية في مصر بشكل فعال عن طريق تكوين آراء ومقترحات ومتطلبات وتقديمها للجهات المختصة للنظر فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023