شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: التشكيل الوزراي غدًا ويشمل بعض الوزراء الحاليين

قنديل: التشكيل الوزراي غدًا ويشمل بعض الوزراء الحاليين
أكد الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- أن هناك بعض الوزراء الحاليين سيتم تكليفهم في الحكومة الجديدة بعد التأكد من رغبتهم في...

أكد الدكتور هشام قنديل -رئيس الوزراء- أن هناك بعض الوزراء الحاليين سيتم تكليفهم في الحكومة الجديدة بعد التأكد من رغبتهم في الاستمرار وقدرتهم على العطاء في الحكومة الجديدة لتنفيذ برنامج الرئيس الانتخابي.

وأشار قنديل – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم (الخميس)- إلى أن ملامح التشكيل الوزاري الجديد بدأت تتضح بعدد من الوزارات وأنه من المتوقع أن يتم التوصل بشكل نهائي للتشكيل المقترح غدًا.

وأضاف أن أهم سمات الحكومة الجديدة أنها فريق متجانس يستطيع العمل معًا وقادر على تحقيق أهداف الثورة، لأن الكفاءة هي المعيار الأول لاختيار الوزراء، وذلك بالاتفاق مع رئيس الجمهورية باعتباره على رأس السلطة التنفيذية.

 واستطرد رئيس الوزراء – قبل ذهابه لاجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزوري- أنه يوجد تمثيل للمرأة في التشكيل الجديد خاصة وأن الكفاءات النسائية متواجدة بكثرة في مصر ولن يتم تحديد كوتة للمرأة أو لأي فئة من الفئات في التشكيل الجديد.

وأكد قنديل أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يدرس حالياً الهيكل المقترح والمقدم من وزارة الري لإنشاء الهيئة المصرية العامة لمياه النيل كبديل لقطاع مياه النيل الحالي على أن تتبع وزارة الموارد المائية والري، وذلك بهدف المزيد من الصلاحيات والتسهيلات لهذا القطاع ومسئوليته تجاه التعاون مع دول حوض النيل ومتابعة ملف مفاوضات دول حوض النيل من خلال إستراتيجية متكاملة تتولى الهيئة المقترحة تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بالإضافة إلى خلق مجالات التعاون في مختلف الأنشطة التنموية، بعد زيادة مخصصاتها المالية وإعطائها الإمكانات والصلاحيات.

وأكد قنديل على عدم وجود أي احتمالات لدمج وزارتي الري والزراعة وذلك لأن كل منهم لديها مسئوليات كبيرة والمواطن المصري يتوقع منهم إنجازات يشعر بها، وبالتالي لا يوجد سبب قوي لهذا الدمج.

ولفت قنديل إلى أنه لا ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، ولم ينتمي طوال حياته لأي حزب سياسي، وعن ملف حوض النيل أكد أنه سيحظى باهتمام خلال الفترة القادمة وسيكون ضمن أهم أولوياتي، لأنه يتعلق بالأمن القومي، مضيفًا:"الدكتور مرسي كلفه بعدة مهام، أهمها القضاء على مشكلات الخبز والمرور والقمامة، مع إعادة الأمن والاهتمام بقضية مياه النيل".

 وفى نهاية تصريحاته أوضح قنديل أن المهمة المسندة إليه ثقيلة والتوقعات والآمال كبيرة ولكن بالتأكيد سيتم اختيار أنسب العناصر طبقًا لمعايير الكفاءة والقدرة على العطاء وبذل الجهد المطلوب في المرحلة القادمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020