شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمنيون يتظاهرون احتجاجًا على الفيتو الروسي ضد سوريا

اليمنيون يتظاهرون احتجاجًا على الفيتو الروسي ضد سوريا
  نظم نشطاء حقوقيون وإعلاميون يمنيون وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية بصنعاء، أمس (الأربعاء) للتنديد بموقف...

 

نظم نشطاء حقوقيون وإعلاميون يمنيون وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية بصنعاء، أمس (الأربعاء) للتنديد بموقف الحكومة الروسية الداعم لنظام الأسد، المستمر في ارتكاب المجازر وقمع الحريات والاعتداء على حقوق الإنسان.

وشارك في الوقفة ممثلون عن منظمات حقوق الإنسان، إلى جانب العشرات من شباب الثورة في اليمن، وذلك للتضامن مع أبناء الشعب السوري، الذين يتعرضون لعمليات قمع ممنهجة ترتكبها قوات النظام بدعم مباشر من الحكومة الروسية، التي استخدمت حق الفيتو أكثر من مرة في مجلس الأمن لمنع صدور أي قرار لوقف العنف والقتل اليومي في سوريا.

وردد المشاركون هتافات تطالب برحيل الطاغية بشار الأسد والتنديد بمواقف كل من روسيا والصين وإيران، الرافضة لحقوق الشعب السوري في الكرامة والحرية والديمقراطية أسوة بالشعوب الأخرى، كما رفعوا أعلام سوريا ولافتات تطالب بمحاكمة الأسد وأركان حكمه.

ودعا المحتجون روسيا والصين وإيران إلى احترام حق الشعب السوري في الحياة الكريمة والحرة وعدم التدخل في شؤونه الداخلية بدعم النظام بالمال والسلاح وتوفير الغطاء السياسي والدبلوماسي لجرائمه.

وألقى عدد من المحتجين كلمات عبرت في مجملها عن تضامن ووقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب السوري الشقيق في ثورته، وطالبوا في الوقت ذاته بطرد السفير السوري من اليمن، كما أحرق المحتجون العلم الروسي والصيني والإيراني احتجاجا على دعم هذه الدول لنظام الأسد.

وأفاد المنظمون للوقفة بأنهم سلموا السفير الروسي بصنعاء رسالة احتجاج مكتوبة، طالبوا من خلالها الحكومة الروسية برفع يدها عن دماء الشعب السوري والتوقف عن تأييد سياسة النظام الدموية واحترام مبادئ وقيم حقوق الإنسان.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020