شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بائعة خضر تايوانية بين الفائزين بجائزة نوبل الآسيوية

بائعة خضر تايوانية بين الفائزين بجائزة نوبل الآسيوية
  أعلنت مؤسسة آسيوية تمنح جوائز تطلق عليها اسم "نوبل الآسيوية" أن بائعة خضر تايوانية تبرعت شخصيا بما وصل إلى...

 

أعلنت مؤسسة آسيوية تمنح جوائز تطلق عليها اسم "نوبل الآسيوية" أن بائعة خضر تايوانية تبرعت شخصيا بما وصل إلى سبعة ملايين دولار تايواني (231800 دولار) لعدد من منظمات الأطفال الخيرية كانت من بين ستة فازوا بالجائزة هذا العام.

واختارت مؤسسة "جائزة رامون ماجسايساي" ومقرها في العاصمة الفلبينية (مانيلا) "تشين شو تشو" من بين الفائزين الستة بالجائزة بسبب "تبرعاتها الشخصية التي تعكس عاطفة عميقة ثابتة وهادئة غيرت حياة عدد كبير من التايوانيين قدمت لهم يد العون.

وكانت تشين التي درست حتى السنة السادسة في المدرسة الابتدائية فقط وتنام على الأرض تقتطع من رزقها اليومي للمساعدة في بناء مكتبة وإطعام وإيواء أطفال معرضين للخطر وأيضا أسر شردتها الكوارث.

وقالت تشين بعد فوزها بالجائزة: "المال تكون له فائدة فقط حين يستخدم لمساعدة من يحتاجونه، وأشعر بالسعادة كلما استطعت مساعدة الآخرين."

أما الخمسة الآخرون الفائزون بالجائزة فهم: فلبيني ساعد المزارعين على مكافحة الآفات التي تصيب زراعة الأرز، وهندي يرأس مجموعة لخدمة القرى، ومحامية من بنجلادش متخصصة في قضايا البيئة، ومهندس زراعي كمبودي ساعد المزارعين على تحسين محصولهم من الأرز، واندونيسي يشن حملة لمكافحة القطع الجائر لأشجار الغابات.

وتصل قيمة الجائزة إلى 50 ألف دولار وستسلم الجوائز في حفل يقام في نهاية أغسطس.

وسميت الجائزة على اسم رئيس فلبيني محبوب قتل في حادث طائرة، وأنشأها عام 1957 القائمون على صندوق روكفيلار براذرز ومقره نيويورك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020