شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الجيزة: غرفة عمليات لتفعيل (وطن نظيف)

محافظ الجيزة: غرفة عمليات لتفعيل (وطن نظيف)
  تبنى الدكتور على عبد الرحمن -محافظة الجيزة- تنفيذ سلسلة من الإجراءات والخطوات الصارمة لأعمال جمع القمامة وإظهار...

 

تبنى الدكتور على عبد الرحمن -محافظة الجيزة- تنفيذ سلسلة من الإجراءات والخطوات الصارمة لأعمال جمع القمامة وإظهار الجيزة بالمظهر الحضارى اللائق بها؛ وذلك تفعيلا لحملة الرئيس محمد مرسى "وطن نظيف".

وكشف محافظ الجيزة عن أن هذه الإجراءات تتضمن تشكيل غرفة عمليات تضم شخصيات مجتمعية ولجانا شعبية وقيادات من المحافظة، على أن تتولى هذه الغرفة أيضاً تحديد مسئولية كل جهة أو شركة عن رفع القمامة فى تجمعات محددة وفق لخريطة شاملة للتجمعات العامة والمنزلية.

وأشار المحافظ  إلى أنه سيتم خلال 24 ساعة وضع برنامج زمنى لرفع القمامة وإحلال بديل فى أماكن التجمعات الحالية لضمان عدم وضع التراكمات مرة أخرى.

وأوضح أن المحافظة جاهزة بعدة بدائل تحل محل القمامة والتراكمات منها إنشاء أكشاك ومنافذ بيع أو تحويلها إلى مساحات خضراء أو نوادى للشباب بالتعاون مع وزارة البيئة والمجلس القومى للشباب والرياضة.

وقال محافظ الجيزة: إن الخطة تتضمن تشكيل دوريات تضم ممثلين من الأحياء والشرطة لضبط سيارات النقل التى تقوم بإلقاء المخلفات فى الشوارع.

وأضاف الدكتور عبد الرحمن أن المحافظة اتفقت مع الشركات القومية للمقاولات للقيام بدور فعال وسريع فى تنفيذ برنامج الرئيس وتفعيل حملة "وطن نظيف"، مشيرا إلى أن المحافظة قامت مؤخرا بفسخ التعاقد مع 3 شركات وطنية للنظافة كانت تقارير الأداء قد أكدت عدم القيام بالأعمال المتفق عليها فى التعاقد، إضافة إلى تقارير المواطنين عن تقييم أداء هذه الشركات والتى لم تنل رضاهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023