شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أقوى المرشحين في حكومة قنديل

أقوى المرشحين في حكومة قنديل
  يعد الدكتور عاطف رضوان من أقوى المرشحين لمنصب وزير الصحة والسكان خلفًا للدكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة الحالي،...

 

يعد الدكتور عاطف رضوان من أقوى المرشحين لمنصب وزير الصحة والسكان خلفًا للدكتور فؤاد النواوى، وزير الصحة الحالي، وذلك بعد أن استقبله الدكتور هشام قنديل أمس (الأربعاء) بمكتبه بمدينة نصر، رغم ما تردد حول رفضه لقبول الوزارة .
 
وهو من مو اليد الدقهلية، تخرج من كلية الطب ، جامعة الزقازيق عام 1977، و حصل على الماجستير الأوروبي في طب الأزمات والكوارث عام 2004 من إيطاليا، وهو العالم الوحيد المتخصص في هذا المجال بمصر وأحد أربعة علماء بالشرق الأوسط بنفس المجال
 
المناصب التى شغلها
 مدير وحدة العناية المركزة بمستشفيات جامعة الزقازيق  
مدير وحدة إدارة الأزمات بكلية طب الزقازيق 
أستاذ التخدير والعناية المركزة ب كلية الطب البشري بجامعة الزقازيق.
عميد كلية الطب البشري – جامعة الزقازيق  في أكتوبر الماضي بعد فوزه في  أول انتخابات لاختيار عمداء الكليات داخل الجامعة بعد ثورة 25 يناير.
 
العمل  العام
عضو مؤسس وعضو مجلس إدارة مجلس الإنعاش المصري
 نقيب أطباء الشرقية عن قائمة الإخوان "أطباء من أجل مصر".
 
انتمائه السياسى
انضم رضوان إلى جماعة الإخوان المسلمين عقب عودته من اليمن، حيث كان موفداً للعمل ضمن لجنة الإغاثة الإنسانية ووفد جامعة الدول العربية، أثناء الحرب الأهلية بين شمال وجنوب اليمين، و تعرف  خلالها على  مراكز طبية متميزة تابعة  للإخوان المسلمين .  
 
 
طارق وفيق
 أستاذ التخطيط العمرانى بجامعة القاهرة، ومن الأسماء المرشحة لتولي وزارة الإسكان وذلك بعد أن استقبله الدكتور هشام قنديل أمس بمكتبه بمدينة نصر وهو والمسئول عن تنفيذ مشروع النهضة بحزب الحرية والعدالة.  
 
سعيد حماد 
حصل سعيد حماد على بكالوريوس هندسة الاتصالات و بكالوريوس العلوم العسكريه من الكلية الفنية العسكرية إضافة لإتمامه بعض الدراسات الإسلامية العليا من الأزهر الشريف .
وبعد تخرجه فى الكلية الفنية العسكرية  شارك في حرب اكتوبر كضابط في قوات الدفاع الجوي بوحدات الصواريخ "  " Rectifiersثم عمل بعد ذلك بالانتاج الحربى.
 
انضم المهندس سعيد إلى "أرينتو" وهي "المصرية للاتصالات "حاليا للعمل بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كمهندس اتصالات ثم ترقى سريعا لكفائته العالية لدرجة مدير عام التشغيل والصيانه بمناطق الاسكندرية ومطروح كأصغر مدير عام في ذلك الوقت, وعمل بعدها كخبير اتصالات بالاتصالات السعودية STC كمستشار لتطوير المناهج ومدرب فني بكلية الاتصالات , ثم عاد إلى المصرية للاتصالات كمدير عام تنفيذ المشروعات شبكات الأسكندرية والدلتا, ثم ترقى السلم الوظيفي ليصبح رئيسا لقطاع تشغيل وصيانة التراسل في الإسكندرية والدلتا , ثم رئيسأً لقطاع التشغيل والصيانة بمناطق شرق الدلتا .
 
وشارك سعيد في العديد من المؤتمرات العلمية والبرامج التدريبية في مصر والخارج فى 17 دولة عربية ومعظم دول أوروبا وأمريكا وشرق آسيا وذلك خلال فترة عملة المتصلة بقطاع الاتصالات والتي حقق خلالها أعلى معدلات أداء لتنفيذ مشروعات الشبكات، إضافة لأعلى تركيبات خطوط أرضية على مستوى قطاع الاتصالات العام الماضى لمناطق الدلتا.
 
وقد كرم عدة مرات من العديد من الجمعيات والمنظمات والوزارات، منها تكريم نقابة المهندسين (المهندس المثالي) من وزير الري الأسبق الدكتور/محمود أبو زيد علاوة على ذلك فقد كرم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليةUSAID ومن الدكتور/طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لتأثيره الفعال ودعمه لمشروع إعداد القادة LDP , وكذلك كرم من الرئيس التنفيذى للمصرية للاتصالات وقيادات الشركة كأفضل من حقق زيادة فى حصة الشركة فى سوق الاتصالات في 2008 بمناطق الدلتا لأعلى تركيبات ومعدلات أداء KPI علاوة على مشاركاته في خدمة تنمية المجتمع مع هيئات وجامعات عديدة بجامعة الزقازيق لبرامج التطوير التكنولوجى وبوصفه عضوا في مجلس الأمناء بجامعة المنصورة . 
 
محمد رشاد
الأستاذ الدكتور محمد رشاد المتيني -أستاذ هندسة الطرق والمطارات والمرور بكلية الهندسة، جامعة القاهرة، شارك في مشروعات برنامج النقل بالمركز منذ  1981، وهو مرشحا لمنصب رئيس وزارة النقل.
 
مجالات العمل الرئيسية: 
هندسة الطرق والمرور، هندسة المواد، أعمال المسح الميداني للطرق والمرور، تمويل الطرق ومشروعات النقل، التقييم الاقتصادي والفني للطرق ومشروعات النقل، تقييم إنشاء الطرق.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020