شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير : مصر والبرازيل فى أوليمبياد لندن 2012 الليلة

تقرير : مصر والبرازيل فى أوليمبياد لندن 2012 الليلة
يستهل المنتخب المصري لكرة القدم فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم ,  مشواره في دورة الألعاب الأولمبية بعد غياب 20 عاماً منذ مشاركته...

يستهل المنتخب المصري لكرة القدم فى التاسعة إلا ربع مساء اليوم ,  مشواره في دورة الألعاب الأولمبية بعد غياب 20 عاماً منذ مشاركته في دورة برشلونة 1992 بمواجهة قوية مع المنتخب البرازيلي على ملعب "الألفية" بمدينة كارديف في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من أولمبياد 2012 بلندن.

وعن المواجهات السابقة بين الفريقين فى الألعاب الأوليمبية  , لعب الفريقين مباراة واحدة قبل ذلك في دورة طوكيو 1964 , حيث تعادلت مصر والبرازيل 1-1 في المواجهة الأولى والأخيرة ,  والتي أنهاها منتخب مصر  باحتلال المركز الرابع، وكان يلعب باسم الجمهورية العربية المتحدة.

و التقى المنتخبان المصري والبرازيلى فى 6 مباريات من قبل،حيث تقابلا ثلاث مرات عام 1960 في القاهرة، وانتهت المباريات الثلاث بفوز البرازيل 5-0 و3-1 و3-0، ثم حققوا فوزاً جديداً بهدف عام 1963، قبل الخسارة الأخيرة للفراعنة 0-2 ودياً شهر أكتوبر الماضي في العاصمة القطرية الدوحة.

 بينما جمع الفريقين مباراتان رسميتان ،الأولى في كأس القارات 2009 بجنوب إفريقيا، وانتهت بفوز البرازيل 4-3، بينما فرض التعادل 1-1 نفسه على مباراة الفريقين في كأس العالم للشباب العام الماضي في كولومبيا.

وصرح هاني رمزي المدير الفني للمنتخب المصري، بصعوبة المواجهة، ولكنه أشار إلى أن منتخب بلاده يسعى خلال منافسات الأولمبياد إلى توصيل رسالة للعالم بأن الكرة المصرية ما زالت بخير على الرغم من الظروف القاسية التي تمر بها البلاد، وأثرت على برنامج الإعداد، وأجبرته على خوض مباريات ودية بدون جمهور أو خارج القاهرة نتيجة توتر الأوضاع الأمنية في مصر.

ويلعب المنتخب المصري اليوم على خبرة الثلاثي الكبار أحمد فتحي وعماد متعب ومحمد أبو تريكة الذي سيحمل شارة القائد في الأولمبياد في تحقيق آمال الكرة المصرية بانتزاع ميدالية أولمبية أو معادلة إنجاز الحصول على المركز الرابع الذي تحقق في دورتي أمستردام 1928 وطوكيو 1964.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم إيطالي بقيادة حكم الساحة جيانلوكا روتشي يعاونه مواطناه إلينتينو دي ليبراتوري، وجيانلوكا كاريولاتو، ومعهم الحكم الرابع مارك كاتنبرج من ألمانيا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023