شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل: مراعاة المرأة والأقباط في التشكيل الوزاري القادم

قنديل: مراعاة المرأة والأقباط في التشكيل الوزاري القادم
واصل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء تشكيله الحكومة الجديدة لليوم الثاني على التوالي بإجراء عدة لقاءات مع...

واصل الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء تشكيله الحكومة الجديدة لليوم الثاني على التوالي بإجراء عدة لقاءات مع مرشحين لتولي بعض الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة.

وقال قنديل -في تصريحات صحفية له اليوم بعد عودته من اجتماع مجلس الوزراء الأخير في حكومة تسيير الأعمال- إنه تقابل مع عدد كبير من المرشحين، وأن الكفاءة وحدها لا تحكم اختياره،و لكن هناك بجانب الكفاءة مهارات أخرى  كالخبرة الإدارية والنظرة المستقبلية، مؤكدا أنه سوف يحدد اليوم الذي سيتم فيه الإعلان عن التشكيل الوزاري يوم السبت المقبل، وذلك للتعرف على كل مرشح على خبراته وسيرته الذاتية، حتى يكون الحكم عليه بمنتهى الشفافية والنزاهة والعدالة، ثم يعرض على الرئيس مرسي .

وأكد أنه تحدد يوم السبت المقبل موعدا للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد حتى يتسنى له معرفة الكفاءات .

و أوضح قنديل أنه من الممكن دمج  وزارة الاستثمار مع وزارة أخرى، وأيضا دمج وزارة الثقافة مع الآثار، فضلا عن طرحه  لإنشاء وزارة لشئون أفريقيا وحوض النيل، لترعى شئون العلاقات المصرية بالدول الأفريقية، وخاصة دول حوض النيل، نظرا لحساسية الملف بالنسبة للأمن القومي لمصر، مضيفا أن الدكتور مرسي كلفه بعدة مهام، أهمها مهمة القضاء على مشكلات الخبز والمرور والقمامة، مع إعادة الأمن .

وأشار إلى أنه يوجد تمثيل للمرأة والأقباط في التشكيل الجديد للحكومة وخاصة وأن الكفاءات النسائية موجودة في مصر، مضيفا  لن يتم تحديد "كوتة" للمرأة أو أي فئة من الفئات في التشكيل الجديد، مؤكدا أنه لا ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، ولم أنتمِ طوال حياتي لأي حزب سياسي بعد ما تناقلت بعض وسائل الإعلام إلى أنه ينتمي إلى الجماعة .

وكشفت مصادر مطلعة  بأنه سيتم دمج 4 وزارات، وتغيير 25 وزيرا، وبقاء 5 وزراء، واستحداث 4 حقائب وزارية جديدة، تتضمن إنشاء وزارة لشئون إفريقيا، وفصل وزارة الإسكان إلى وزراتين الأولي للإسكان والثانية للمرافق العامة، وفصل وزارة النقل الأولى للنقل المائي والثانية للنقل الأرضي .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020