شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس يلتقي بوزير الخارجية الإيطالي

الرئيس يلتقي بوزير الخارجية الإيطالي
  استقبل الرئيس الدكتور محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بعد ظهر اليوم وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي...

 

استقبل الرئيس الدكتور محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بعد ظهر اليوم وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي سانتا جاتا الذي يزور مصر حاليا، وحضر المقابلة محمد كامل عمرو وزير الخارجية وماويسيو ماساري المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الإيطالية لشئون الشرق الأوسط والربيع العربي والسفير الإيطالي بالقاهرة كلاوديو باتشيفيكو.

وتناولت المقابلة استعراض عدد من القضايا العربية والمتوسطية وبحث دعم العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بزيادة التبادل التجاري والاستثمارات الإيطالية في السوق المصرية التي تتركز في قطاعات البترول والسياحة والشركات الصناعية والبنوك، وكذلك زيادة عدد السياح الإيطاليين الذين يزورون مصر.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي قد أكد خلال زيارته لمصر في إبريل الماضي على عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خاصة أنها تعد الشريك التجاري الأوروبي الأول لمصر والثاني بعد الولايات المتحدة بصفة عامة.
كما أكد أن بلاده عازمة على دعم مصر من الناحيتين السياسية والاقتصادية في مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها حاليا، وأكد أيضا أن الشركات الإيطالية لم تسحب أي جزء من استثماراتها في مصر عقب أحداث الثورة.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020