شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الخارجية السورية تعلن انشقاق 3 دبلوماسيين

وزارة الخارجية السورية تعلن انشقاق 3 دبلوماسيين
أكدت وزارة الخارجية السورية الخميس انشقاق ثلاثة من دبلوماسييها خلال الساعات الماضية، غير أنها قللت من أهمية دورهم، واتهمت...

أكدت وزارة الخارجية السورية الخميس انشقاق ثلاثة من دبلوماسييها خلال الساعات الماضية، غير أنها قللت من أهمية دورهم، واتهمت عاصمة عربية لم تسمها بتمويل وتشجيع هذه الانشقاقات.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان إن "هؤلاء العاملين في الوزارة اختاروا ترك أماكن عملهم ببعثات دبلوماسية والتوجه إلى عاصمة عربية معينة بالذات تتولى مهمة تمويل وتشجيع هذا النوع من الموظفين على الانشقاق عن أوطانهم مقابل عروض لم تعد تخفى على أحد"، في الإشارة لقطر.

ولم تسم الوزارة العاصمة المعنية، إلا أن تقارير إعلامية ذكرت الثلاثاء أن القائمة بأعمال السفارة في قبرص لمياء الحريري وصلت إلى قطر بعد إعلان انشقاقها وكذلك زوجها السفير السوري لدى الإمارات عبداللطيف الدباغ.

وأضاف بيان الخارجية أن السفير السوري لدى الإمارات العربية عبد اللطيف الدباغ الذي نقلت وسائل الإعلام انشقاقه الأربعاء "هو قيد المراجعة لدى دمشق وليس على رأس عمله في أبو ظبي منذ الرابع من يونيو المنصرم".

وأوضح البيان أن زوجته لمياء الحريري التي كانت تقوم بأعمال السفارة السورية في قبرص وأعلن انشقاقها في اليوم السابق "لم تحمل ولا تحمل حاليا لقب سفيرة لسوريا بل هي دبلوماسية تعمل في السفارة في قبرص ومكلفة بإدارة شئون السفارة بالنيابة في انتظار تعيين قائم بالأعمال أو سفير".

وأشار إلى أن الملحق الأمني في السفارة السورية في سلطنة عمان محمد تحسين الفقير الذي أفادت تقارير عن انشقاقه الأربعاء "لا يحمل أي صفة دبلوماسية أو أمنية، بل هو موظف إداري في وزارة الخارجية انتهت مهمته اعتبارا من مايو وهو في انتظار الإحالة للتقاعد خلال أشهر".

وقالت الخارجية السورية إنها "قامت باتخاذ الإجراءات القانونية والدبلوماسية المطبقة أصولا بحق هؤلاء"، مؤكدة أن "السفارات المعنية تعمل بشكل منتظم ومن دون أي انقطاع لخدمة الرعايا السوريين في هذه الدول".
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020