شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكتلة الحرة: لابد من عرض قرارات اللجنة العراقية الكويتية على البرلمان

الكتلة الحرة: لابد من عرض قرارات اللجنة العراقية الكويتية على البرلمان
  أكدت "الكتلة العراقية الحرة" ضرورة أن تعرض جميع إجراءات وقرارات اللجنة العراقية - الكويتية المعنية بحل الملفات...

 

أكدت "الكتلة العراقية الحرة" ضرورة أن تعرض جميع إجراءات وقرارات اللجنة العراقية – الكويتية المعنية بحل الملفات العالقة بين البلدين أمام مجلس النواب العراقي لاتخاذ اللازم بصددها وبيان موقف المجلس منها.
 
وأعربت النائبة عن الكتلة العراقية الحرة عالية نصيف عن استغرابها من الصمت المطبق من قبل السلطة التشريعية تجاه عمل هذه اللجنة، وقالت في بيان لها اليوم الجمعة أن هذه اللجنة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات دون استشارة السلطة التشريعية، إلا أننا لم نلمس توجها برلمانيا للإستيضاح من هذه اللجنة عما توصلت إليه وما اتخذته من قرارات وإجراءات على خلفية الاجتماعات التي عقدتها مع الجانب الكويتي.
 
وأضافت أن صمت السلطة التشريعية تجاه عمل اللجنة المشتركة قد يكون في المستقبل سببا في شرعنة التجاوزات الكويتية على العراق، وقد نتفاجأ بأن الكويت تطالب أو تتمسك بأشياء تصفها بأنها "حقوق كويتية ".
 
وكانت الحكومة العراقية قد شكلت في وقت سابق لجنة مكونة من وزارتي الخارجية والنقل لمتابعة الملفات العالقة بين العراق والكويت ، ومن بين هذه الملفات ترسيم الحدود بين البلدين منذ انتهاء الغزو العراقي للكويت عام 1990 ، وصدور قرار مجلس الأمن يحدد هذه الحدود بشكل ظل العراقيون يرفضونه .
 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020