شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افتتاح معرض رمضانيات الثاني للكتاب بفيصل

افتتاح معرض رمضانيات الثاني للكتاب بفيصل
  افتتح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار والقائم بأعمال وزير الثقافة، ومحافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، ورئيس...

 

افتتح الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار والقائم بأعمال وزير الثقافة، ومحافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن، ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد مجاهد، الليلة الماضية ، معرض "رمضانيات"  الثانى للكتاب الذى تنظمه هيئة الكتاب بمنطقة فيصل بالجيزة.
 
وأعرب الدكتور محمد إبراهيم عن سعادته بوجوده فى معرض للكتاب في منطقة شعبية ذات كثافة سكانية عالية مثل منطقة فيصل، لافتا إلى أن المعرض يضم مختلف أنواع الثقافة سواء من خلال الكتب المختلفة أو من خلال النشاط الثقافي والفني الذي يقام بالمعرض .
 
وأكد الدكتور علي عبد الرحمن أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لأهالي منطقة فيصل لحصولهم على الكتاب بسعر مناسب، مشيرا إلى أن أهم حدث بالنسبة للمحافظة هو الحدث الثقافي.
 
من جانبه أشار الدكتور أحمد مجاهد أن فكرة معرض فيصل كانت العام الماضى جديدة وتجربة جريئة، وقد حقق المعرض فى دورته الأولى مبيعات ضخمة ونجاحا باهرا ، لذلك ضاعفنا مساحة المعرض هذا العام لتصل إلى 3000 متر ، إضافة إلى ساحة لانتظار للسيارات .
 
وأضاف مجاهد أن عدد الناشرين المشاركين هذا العام ارتفع إلى 130 ناشرا، بزيادة 50 ناشرا عن العام الماضى حيث كان عدد الناشرين 80 ناشرا ، ومن ضمنهم ناشرين من أربعة دول عربية هي العراق والأردن وسوريا وليبيا.
 
وأوضح مجاهد أن الهيئة تطرح في معرض فيصل العديد من الإصدارات الجديدة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تخفيضات تصل إلى 50 % على إصدارات الهيئة ، ومن الجديد هذا العام سيتم عمل ورش فنية للأطفال وأيضا سيكون هناك مقرا ثابتا لحفلات التوقيع سواء لكتب الهيئة أو دور النشر الأخرى ، وسيقام على هامش المعرض نشاط ثقافي يناقش أهم القضايا المطروحة ويشارك فيه أبرز الشخصيات السياسية والثقافية والفنية.
 
جدير بالذكر أن معرض فيصل للكتاب يستمر حتى 22 رمضان ، ويفتح أبوابه للجمهور على فترتين ، الاولى من الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة عصرا ، والفترة الثانية من الثامنة مساء وحتى الواحدة صباحا ، والدخول مجانا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020