شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما يسابق رومني ويصدر قانون أمن إسرائيل

أوباما يسابق رومني ويصدر قانون أمن إسرائيل
  أكد البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيوقع على مشروع قانون لتدعيم التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل،...

 

أكد البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما سيوقع على مشروع قانون لتدعيم التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وإسرائيل، اليوم الجمعة، وذلك عشية زيارة لإسرائيل يقوم بها منافسه الجمهوري في سباق الرئاسة، ميت رومني.
 
ويسعى أوباما إلى التأكيد على التزامه بالحفاظ على أمن إسرائيل للناخبين اليهود الأمريكيين، في حفل يقام في البيت الأبيض، يبدو أن توقيته تحدد ليسرق الأضواء من رومني، الذي اتهم الرئيس بتقويض العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.
 
وكان الكونجرس أقر مشروع القانون المسمى (قانون تعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وإسرائيل)، ولاقى المشروع تأييدا واسعا من الديمقراطيين والجمهوريين، الأسبوع الماضي.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، تومي فيتور، أمس الخميس: "يدعم مشروع القانون تعاوننا الأمني مع إسرائيل بزيادة مساعداتنا العسكرية لإسرائيل وتزويدها بإمكانية الحصول على عتاد إضافي".
 
ويأمل رومني أن يكون لرحلته إلى إسرائيل صدى لدى الناخبين اليهود في الولايات المتحدة، وسيصل إلى إسرائيل من لندن يوم السبت، ويلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي توترت العلاقات بينه وبين أوباما.
 
وكان أوباما أغضب كثيرا من الإسرائيليين وأنصارهم من الأمريكيين العام الماضي، حينما أصر على أن أي مفاوضات بشأن حدود دولة فلسطينية في المستقبل يجب أن تبدأ على أساس الحدود التي كانت توجد قبل استيلاء إسرائيل على الضفة الغربية وقطاع غزة في حرب 1967.
 
ويدعو مشروع القانون الجديد إلى تعزيز التعاون مع إسرائيل بشأن الدفاع الصاروخي والاستخبارات وزيادة إمكانية الحصول على أسلحة متقدمة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023