شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هبة رؤوف: يجب بدء مشاريع قومية لاستكمال وطن نظيف

هبة رؤوف: يجب بدء مشاريع قومية لاستكمال وطن نظيف
  أشادت هبة رؤوف عزت أستاذ العلوم السياسية ، بحملة "وطن نظيف" ، والتي أطلقها الرئيس محمد مرسي لتنظيف الشوارع ورفع...

 

أشادت هبة رؤوف عزت أستاذ العلوم السياسية ، بحملة "وطن نظيف" ، والتي أطلقها الرئيس محمد مرسي لتنظيف الشوارع ورفع القمامة وتجميلها . 
 
ودعت رؤوف عبر تدوينتها بموقع التواصل الاجتماعي – تويتر – اليوم ، إلى أهمية التفكير في مشروعات جديدة لاستكمال تلك الحملة، وخاصة مشاريع تدوير القمامة، موضحة أنها تحقق ربح كبير ومصلحة عامة ، كما تخلق فرص عمل للشباب فى مصانع التدوير. 
 
وشددت على ضرورة تطهير المحليات قائلة : هناك عادات مجتمعية تحتاج تغيير،  لن يمكن للناس تحسين البيئة لتكون أكثر إنسانية إلا إذا شعروا بملكية المساحة العامة ، لذلك البداية هي المحليات ، مضيفة أن إلاستثمار في تحسين العمران والتجميل الحضاري في المناطق والأحياء وظهور تعاونيات ، هي مشروعات صغيرة ، إذا عملوا عليها  بتنسيق مع الحي سيرجع للناس إحساسهم بالمكان .
 
وأشارت هبة في تدوينتها بأن إدارة المحليات ليست من اختصاصات الدولة ، بل يقع على عاتق الدولة ماهو أهم من الأمن والصحة والتعليم والسكن، التي تعد  مفاصل أساسية لدور الدولة. 
 
وأضحت أن تآكل منظومة الأداء الحكومي يفرض التشبيك المجتمعي بين المبادرات بدون إعفاء مجاني للدولة من أدوارها ، فالتناغم بين العفوي والمؤسسي مطلوب . 
 
وقد بدأت فعاليات حملة "وطن نظيف" ، صباح اليوم وتستمر حتى غد والأيام القادمة، في مختلف محافظات الجمهورية ، بمشاركة أهالي المحافظات والشباب المتطوع والقوى الوطنية والحركات السياسية. 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023