شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية تركيا: العالم يخطط لمرحلة ما بعد الأسد

وزير خارجية تركيا: العالم يخطط لمرحلة ما بعد الأسد
  قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اليوم الجمعة إن "المجتمع الدولي يخطط الآن لمرحلة ما...

 

قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو اليوم الجمعة إن "المجتمع الدولي يخطط الآن لمرحلة ما بعد الأسد؛، حيث لم تعد هناك دولة في العالم فاعلة أو غير فاعلة تؤمن بأن نظام الأسد يمكن أن يستمر في السلطة" .

وأضاف أوغلو – في حديث لمحطة تليفزيونية محلية- أن " الحكومة التركية اختارت منذ البداية الوقوف إلى جانب الشعب السوري لأنها لو دعمت نظام الأسد لما تمكنت من الارتباط بعلاقات جيدة مع الإدارة المقبلة ولتطلب الأمر تقديم اعتذار للشعب السوري ".
وأوضح أن "شعوب المنطقة كتونس ومصر وليبيا اختارت تغيير أنظمتها وهذا هو حال الشعب السوري الآن، لافتا إلى أن السيناريوهات الكارثية التي تم تناقلها في تركيا عن الوضع السوري لن تجد طريقها لأن إرادة الشعب السوري هي وحدها ستكون الحكم".
واعتبر وزير الخارجية التركي أن "تركيا تقف في المكان الصحيح منذ بداية الأحداث لأسباب إنسانية ووجدانية، وأن موقفها ينبع من قراءة صحيحة للتاريخ إضافة إلى أنها في موقف يحفظ لها مصالحها الوطنية الاستراتيجية".
ولفت، في حديثه الذي أوردته وكالة الأناضول للانباء، أيضا إلى أن " تركيا ستكون لاعبا أساسيا في وضع حجر الأساس لمستقبل سوريا رغم المحاولات الدولية الأخرى؛ إلا أن تركيا وسوريا علاقتهما مثل البيت الخشبي الواحد الذي إن احترق من جهة ما فإن الطرف الآخر سيتأثر به أيضا".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020