شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق حملة “وطن نظيف ” في الإسكندرية

انطلاق حملة “وطن نظيف ” في الإسكندرية
  انطلقت اليوم الجمعة في جميع محافظات مصر الحملة التي دعا إليها رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي...

 

انطلقت اليوم الجمعة في جميع محافظات مصر الحملة التي دعا إليها رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي "وطن نظيف"في إطار برنامج المائة يوم والتي شاركت فيها الكثير من القوى السياسية على رأسها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة وشباب ائتلاف الثورة وشباب 6أبريل وبعض الائتلافات الثورية والجمعيات الأهلية .

وفى الإسكندرية انطلقت الحملة في أكثر من 15 منطقة منها العصافرة وسيدي بشر والورديان والعجمي والمنشية وبحري وكرموز وغيط العنب والرأس السودا والعوايد والكيلو 21 ومحرم بك  حيث شارك فيها جميع أهالي المناطق من جميع المراحل والأعمار استجابة منهم لدعوة الرئيس محمد مرسي، وقام المشاركون في الحملة بتجميع القمامة في بؤر معينة لتقوم شركة النظافة برفعها .

وقال ياسر فتحي – المنسق الإعلامي للجنة متابعة ملف النظافة بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية- إن الحملة جزء من مشروع المائة يوم وهما عبارة عن يومين الجمعة والسبت لتكون حالة استنفار بالجمهورية كلها .

وأضاف"فتحي" إن في محافظة الإسكندرية 250 بؤرة قمامة مستمرة تحتاج أن نزيلها تماما، فالهدف من هذه الحملة أن يكون هناك حالة من الاستنفار الكامل لشركة النظافة والمحافظة بكل طاقتها حتى لا يكون هناك أي شكاوى مرة أخرى من مشكلة القمامة، مؤكدًا أن هناك أكثر من 5 مناطق تم إزالة أكثر من 50 % من نسبة القمامة بها .

وأكد فتحي- في تصريح لشبكة رصد الإخبارية – أنه حتى الآن لا تؤدي شركة "نهضة مصر" المسئولة عن النظافة في المنطقة بكفاءة عالية، بالإضافة إلى قلة عدد صناديق الكمامة التي ترفع القمامة من جميع الأماكن في المحفاظة، مضيفًا أن هناك مساعدة من هيئة المخالفات في المحافظة حيث ساعدت بإزالة الردم من كل شوارع الإسكندرية، مؤكدًا أن الجهود الأمنية هى الأهم حتى لا تتكرر مرة أخرى أكوام القمامة وردم العمائر والأرصفة.

وقال أحمد مصطفى – أحد شباب حزب الحرية والعدالة المشاركين في الحملة – أن اليوم لأول مرة يشعر أنه يفيد بلدة في شيء حتى لو كان بسيطا مثل تنظيف وإزالة القمامة، وبالرغم من ارتفاع درجة حرارة الجو والصيام ولكن لا نشعر بأي جوع أو عطش أو تعب .

فيما قالت إيمان عادل – طالبة بالجامعة – إنها تشارك في حملة لتوعية الأهالي في المناطق، فالأهم بعد هذه الحملة أن يتم توعية الشعب المصري بأن لا يتم إلقاء القمامة مرة أخرى وأن يحافظوا على نظافة البلاد حتى يساعدوا الرئيس والمسئولين على أداء مهامهم .

وقال حسام إبراهيم- أحد المشاركين في الحملة – علمت بالحملة من المسجد الذي صليت فيه اليوم الجمعة وقررت المشاركة بها فهذه مساعدة للرئيس لأداء خطة المائة يوم فهو ليس مسئولا وحده عن مصر فنحن جميعا مسئولون معه.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020