شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. اجتماع لمجلس الوزراء يضم الرئيس الحالي والمكلف

لأول مرة.. اجتماع لمجلس الوزراء يضم الرئيس الحالي والمكلف
  في سابقة لم تحدث من قبل تم أمس الخميس عقد اجتماع لمجلس الوزراء يضم السيد الدكتور كمال الجنزوري...

 

في سابقة لم تحدث من قبل تم أمس الخميس عقد اجتماع لمجلس الوزراء يضم السيد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الحالي ، والسيد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء المكلف، وذلك لإرساء تقليد جديد وحضاري لتسليم وتسلم مسئولية العمل الحكومي .

ويعبر ذلك عن ظاهرة حب وتقدير للدكتور كمال الجنزوري الذي تولى المسئولية هو ورفاقه فى ظروف استثنائية صعبة وأثبتت الأرقام وحجم الأعمال الذي حدثت فى عهد هذه الوزارة، إنه قد تم الحفاظ على مقدرات البلاد والحفاظ على الأمن والتعامل مع المطالب الاجتماعية والجماهيرية وتلبية العاجل والموضوعي والمعقول منها، فضلاً عن الحفاظ على الاقتصاد المصري ومنع تدهوره والحفاظ على العملة المصرية والاحتياطي النقدي ومستوى التضخم.

كما قدم الحاضرون التهنئة لرئيس الوزراء المكلف الدكتور هشام قنديل وتمنوا له التوفيق في قيادة السفينة في ظل هذه الظروف، والبناء على ما تم خلال الفترة السابقة من عمل الحكومة الحالية.

ولقد قامت الحكومة ــ حتى وهي تسلم المهمة لحكومة أخرى بنظر موضوع  الخطة القومية لمضاعفة الدخل ' إطار استراتيجي لفترة عشر سنوات ' 2012 ــــ 2022 والتي قامت بإعدادها وزارة التخطيط والتعاون الدولي وتهدف إلى مضاعفة الدخل القومي لمصر في نهاية سنوات الخطة، والتشغيل الكامل " الوصول بالبطالة إلى أدنى المستويات العالمية الممكنة والتي تصل إلى 4%" .

 وتعمل الخطة على تحقيق التنمية المستدامة بمجالاتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية عن طريق "اقتصاد معرفة أخضر، استخدام مستدام للموارد الطبيعية أساليب جديدة للحياة لتحسين نوعية حياة البشر، مكافحة البطالة للحد من الفقر، توفير الاستثمارات المطلوبة لتحقيق الأهداف، إقامة هيكل جديد داعم لمنظومة التخطيط.

 أما الموضوع الثاني فهو تقرير وزارة الدولة لشئون البيئة بشأن تكليفات رئيس مجلس الوزراء لتطوير منظومة النظافة بالمحافظات.

 وقد رصد التقرير إجمالي المبالغ المطلوبة للمحافظات لحل مشاكل القمامة وكذلك حدد عدد المحطات الوسيطة وعدد المدافن الصحية للمخلفات الصلبة على مستوى الجمهورية وعدد مصانع تدوير المخلفات وإنتاج السماد العضوي .

وأقر المجلس الخطة العاجلة للتخلص من القمامة بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وذلك بتقسيم الأحياء إلى مربعات سكنية ووضع نظام إشرافي قوى على نقل القمامة من البيوت والمتاجر إلى المحطات الوسيطة في إطار تعاقد بالأمر المباشر مع المتعهدين.

 وتتولى شركات أو هيئات حكومية عملية النقل من المحطات الوسيطة إلى مواقع المدافن الصحية ومصانع التدوير، كل هذا في إطار تفويض المسئولية لرؤساء الأحياء لتنفيذ منظومة النظافة بالكامل ومنحهم الصلاحيات اللازمة مقابل المحاسبة على التقصير في تنفيذ أي عنصر من عناصر المنظومة .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020