شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة في رمضانيات للكتاب: المعرض يضم مختلف أنواع الثقافة

وزير الثقافة في رمضانيات للكتاب: المعرض يضم مختلف أنواع الثقافة
    على أنغام فرقة السمسمية، افتتح الدكتور محمد إبراهيم وزير...

 

 

على أنغام فرقة السمسمية، افتتح الدكتور محمد إبراهيم وزير الثقافة والآثار، والدكتورعلي عبد الرحمن – محافظ الجيزة – والدكتور أحمد مجاهد – رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب – الأمس معرض رمضانيات الثاني للكتاب الذي تنظمه هيئة الكتاب بمنطقة فيصل .

وكان ذلك بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم رئيس مجلس إدارة دار الهلال ،والكاتب جمال الغيطاني، والشاعر سعد عبد الرحمن- رئيس هيئة قصور الثقافة -وعدد من الشخصيات الثقافية والكتاب وقيادات وزارة الثقافة.

وقال الدكتور محمد إبراهيم إنه سعيد بوجود معرض للكتاب في منطقة شعبية ذات كثافة سكانية عالية مثل منطقة فيصل، وأضاف إبراهيم إن المعرض يضم مختلف أنواع الثقافة سواء من خلال الكتب المختلفة أو من خلال النشاط الثقافي والفني الذي يقام بالمعرض .

كما أكد الدكتورعلي عبد الرحمن أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لأهالي منطقة فيصل لحصولهم على الكتاب بسعر مناسب، مشيرا إلى أن أهم حدث بالنسبة للمحافظة هو الحدث الثقافي .

و قال الدكتور أحمد مجاهد إن فكرة معرض فيصل كانت العام الماضي جديدة وتجربة جريئة، وقد حقق المعرض في دورته الأولى مبيعات ضخمة ونجاحا باهرا ، لذلك ضاعفت الوزارة مساحة المعرض هذا العام لتصل إلى 3000 متر، إضافة إلى ساحة لانتظار للسيارات .

 وأضاف مجاهد إن عدد الناشرين المشاركين هذا العام ارتفع إلى 130 ناشرا، بزيادة 50 ناشرا عن العام الماضي؛ حيث كان عدد الناشرين 80 ناشرا ، ومن ضمنهم ناشرين من أربعة دول عربية هي العراق والأردن وسوريا وليبيا، كما أن الهيئة تطرح في معرض فيصل العديد من الإصدارات الجديدة منها الأعمال الكاملة لأحمد فؤاد نجم، الإسلام وإنسانية الدولة للدكتور مسعد الهلالي، السيرة الذاتية للدكتور يحيى الجمل، التنفس تحت الماء للمفكر نادر فرجاني .

كما أشار مجاهد  إلى أنه سيكون هناك تخفيضات تصل إلى 50 % على إصدارات الهيئة، ومن الجديد هذا العام سيتم عمل ورش فنية للأطفال وأيضا سيكون هناك مقرا ثابتا لحفلات التوقيع سواء لكتب الهيئة أو دور النشر الأخرى.

وسيقام على هامش المعرض نشاط ثقافي يناقش أهم القضايا المطروحة على الساحة ويشارك فيه أبرز الشخصيات السياسية والثقافية والفنية منهم خالد علي المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والمفكر عبد الغفار شكر، والإعلامي حافظ الميرازي، وعدد من شباب الثورة، إضافة إلى الحفلات الفنية وفرق التنورة والتراث والإنشاد الديني .

ويستمر المعرض حتى 22 رمضان، ويفتح أبوابه للجمهور على فترتين الأولى من الحادية عشرة صباحا  حتى الرابعة عصرا والفترة الثانية من الثامنة مساء وحتى الواحدة صباحا، والدخول مجانا .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020