شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إبصار” تطلق الحملة القومية لمكافحة العمي “معا نعيد النور2”

“إبصار” تطلق الحملة القومية لمكافحة العمي “معا نعيد النور2”
  أطلق المركز العربي لمكافحة العمي "إبصار" باتحاد الأطباء العرب حملة قومية لمكافحة العمى تحت...

 

أطلق المركز العربي لمكافحة العمي "إبصار" باتحاد الأطباء العرب حملة قومية لمكافحة العمى تحت شعار"معا نعيد النور 2", بالتعاون مع الجمعية الطبية الإسلامية والتي تستهدف القيام بألف عملية مياه بيضاء مجانا وتقديم العلاج المجاني لخمسة آلاف مريض وتستمر الحملة حتى العاشر من شهر أغسطس القادم .

وصرح الدكتور عواد أبو القاسم – مدير مستشفى صلاح الدين التابعة للجمعية الطبية الإسلامية  لـ"شبكة رصد الإخبارية" – أن مركز إبصار أطلق المبادرة مع الجمعية الإسلامية الطبية وبموجب هذه المبادرة تقوم الجمعية بتجهيز المستشفيات وغرف العمليات وطواقم التمريض والحالات المريضة بالمياه البيضاء، فيما يتكفل بتكاليف ومستلزمات العمليات الخاصة بالمياه البيضاء "العدسة والخيوط" وإحضار الأطباء المتطوعين للحملة "اتحاد الأطباء العرب".

وأكد "أبو القاسم" أن المياه البيضاء مسئولة عن 47 % من أسباب العمى فإذا تم التحرك في مثل هذا المرض ومكافحته بذلك سنكافح ما يقرب من نصف أسباب العمى خاصة وأن نسبة نجاح هذه العمليات يصل إلى 100 % ومضاعفاتها قليلة جدا لا تزيد عن 3 من كل الألف.

وأوضح أن المركز سيقوم بإجراء ألف عملية في مستشفيات الجمعية الطبية الإسلامية في أنحاء مصر موزعة على فروع الجمعية الطبية الإسلامية الـ 25 في جميع محافظات مصر حيث تتكلف العملية الواحدة ما يزيد على 2000 جنيه يتكفل بها المركز.

ومن أبرز الأطباء المشاركين في الحملة الدكتور خالد حنفي عضو مجلس الشعب السابق ومدير مركز إبصار باتحاد الأطباء العرب، والدكتور مصطفى رجب ، والدكتور حسن حلمي ، والدكتور علي الرمادي، والدكتور محمود إسماعيل، والدكتور صلاح الجندي.

وأكد أن الجمعية الإسلامية هي جمعية خيرية غير هادفة للربح تقوم على فكرة التقرب إلى الله بالعمل الطبي بتيسير سبل التشخيص والعلاج لكل مريض دون التفرقة بين كل المرضى .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020