شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تُبهر العالم بحفل إفتتاح أُسطورى لأوليمبياد لندن 2012

بريطانيا تُبهر العالم بحفل إفتتاح أُسطورى لأوليمبياد لندن 2012
أبهرت بريطانيا العالم فى حفل الإفتتاح الأسطورى لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 30 لندن 2012 , الحفل الذى تكلف 27 مليون جنيه إسترلينى،...

أبهرت بريطانيا العالم فى حفل الإفتتاح الأسطورى لدورة الألعاب الأوليمبية رقم 30 لندن 2012 , الحفل الذى تكلف 27 مليون جنيه إسترلينى، وكان من إخراج الإنجليزى دانى بويل الحائزة على جائزة أفضل مخرج "الجولدن جلوب" عام 2009 عن فيلم المليونير المتشرد.

بدأ الاحتفال مع دقات ساعة بيج بن الرائعة , مع اكبر جرس في اوروبا , ليبدأ حفل الإفتتاح الأسطورى لدورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012 ,  و الذي كلف الحكومة البريطانية 27 مليون جنيه (34 مليون يورو) .

بدأ الحفل  بتحويل ارض الملعب الى مشهد ريفي رائع غني بالحقول والانهار والبقر والخراف والدجاج ومزارعون يفلحون الارض، وكيف تحولت إنجلترا من دولة زراعية إلى دولة صناعية ضخمة، مع هبوط طائرة ملكة بريطانيا الثانية إليزابيث إلى أرض الإستاد الأوليمبى فى بداية الحفل.

وشارك اكثر من ملك وامير ورئيس دولة وحكومة بعدق قليل في حفل افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الثلاثين في لندن الذي كلف نحو 7 سنوات من العمل والتحضير في العاصمة البريطانية.

وأعلنت الملكة اليزابيت الثانية افتتاح الالعاب عند منتصف المشهد الذي استمر حوالى 3 ساعات ,وشاهدة اكثر من مليار شخص عبر شاشات التليفيزيون من جميع أنحاء العالم.

وظهر نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام ضمن مشهد في الحفل اضافة الى عدد من الممرضات وعد آخر من السيدات على شاكلة بطلات فيلم "ماري هوبكينز" يهبطن من السماء.

وشارك 70 خروفا و12 حصانا و3 بقرات ورأسان من الماعز و10 دجاجات و3 كلاب في تشكيل اول لوحة من حفل الافتتاح.

واختتم حفل الافتتاح باستعراض لـ 204 دولة المشاركة فى الأوليمبياد .

كما ظهرت البعثة المصرية فى الحفل , والتى تعتبر أكبر بعثة عربية مشاركة فى البطولة بمشاركة 119 لاعب ولاعبة , وظهر هشام مصباح الحاصل على برونزية دوة بكين 2008 فى الجودو , حاملا العلم المصرى بصحبة الوفد المصرى المشارك بالأوليمبياد .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020