شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصيادلة تنفذ مشروعات إغاثية لسوريا

الصيادلة تنفذ مشروعات إغاثية لسوريا
  تدشن لجنة الإغاثة والدواء بنقابة الصيادلة خلال النصف الثانى من رمضان ثلاث مشروعات إغاثية لصالح سوريا على الحدود...

 

تدشن لجنة الإغاثة والدواء بنقابة الصيادلة خلال النصف الثانى من رمضان ثلاث مشروعات إغاثية لصالح سوريا على الحدود الأردنية السورية بالتعاون مع جمعيات أهلية خيرية بالأردن.

وقال ياسر جمال رئيس لجنة الإغاثة والدواء بالنقابة العامة للصيادلة في بيان أمس: إن المشروع  الأول هو إيواء عاجل للأسر النازحة على الحدود السورية الأردنية فى منطقة "الرمثا " يهدف إلى تسكين 200 أسرة عالقة على الحدود فى مساكن جاهزة لهذا الغرض، وستقوم اللجنة بتحمل قيمة الإيجارات الخاصة بها كاملة.

وأضاف أن المشروع الثانى يهدف إلى علاج 500 مصاب من ذوى الحالات  الحرجة بمستشفيات الأردن، والذين يحتاجون للحجز بالرعاية المركزة وإجراء عمليات بعد رصد مبلغ  مليون جنيه لعلاج هذه الحالات.

وأوضح جمال أن المشروع الثالث هو إنشاء مستشفى ميدانى فى سوريا تخدم المناطق التى تحدث فيها الاشتباكات بين الجيش النظامى والجيش السورى الحر على أن تتكفل اللجنة  بأجور الأطباء السوريين والمستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفى.

وأكد رئيس لجنة الإغاثة والدواء بالصيادلة أنه سيتوجه على رأس وفد إلى الحدود السورية الأردنية فى النصف الثانى من رمضان لمتابعة إجراءات البدء فى تنفيذ تلك المشروعات الثلاثة التى تهدف إلى دعم الشعب السورى الشقيق فى ثورته ضد الظلم والاستبداد، موضحا أنها تأتى فى إطار مشروعات الإغاثة الخارجية للجنة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020