شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تعرب عن ارتياحها في التعامل مع الرئيس والإخوان

واشنطن تعرب عن ارتياحها في التعامل مع الرئيس والإخوان
  أعرب مايك هامر -مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون العامة- عن شعور واشنطن بالارتياح فيما يتعلق بالتعامل مع...

 

أعرب مايك هامر -مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون العامة- عن شعور واشنطن بالارتياح فيما يتعلق بالتعامل مع الرئيس محمد مرسي ومع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

وقال هامر، خلال لقاء بمقر مركز الصحافة الأجنبية في واشنطن: "إن الولايات المتحدة تتطلع إلى مواصلة تحسين هذه العلاقات لصالح الشعبين المصري والأمريكي".

وأكد أن زيارة الوفد التجاري الأمريكي في الفترة القادمة، والتي تم الإعلان عنها مؤخرا ولم يتم تحديد موعد لها بعد، تمثل أمرا ذا أهمية قصوى للمصريين الذين يريدون الآن التعافي من فترة اقتصادية صعبة نتيجة لما شهدته مصر من اضطرابات على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية، مشيرا إلى أنها خطوة تعطى إشارة على أن مصر تسير في اتجاه إيجابي جدا وبالتالي يمكنها أن تبدأ في تنشيط السياحة والاستثمار اللازمان لدفع عجلة ديمقراطية ناجحة تضمن احترام حقوق جميع الأفراد.

وحول موعد زيارة الوفد لمصر وعلى أي مستوى سيكون، قال هامر: إن العمل لازال جاريا وعندما ستكون هناك أخبار سيتم الإعلان عنها، مشيرا إلى أن واشنطن تريد أن يكون هذا الوفد قويا وهاما لأنها تعتقد أن هذا هو نوع الجهد الذي يعود بالفائدة على مصر، كما أن هناك اهتماما أمريكيا كبيرا بالاستثمار في مستقبل مصر، وهو ما يمكن أن يكون فرصة هائلة على حد قوله.

وأكد هامر مجددا أن تطوير هذا النوع من العلاقة سيكون إيجابيا لكلا البلدين، ولذلك فإنه يمثل أحد العناصر التي تركز عليها الولايات المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023