شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: الرئيس مرسي وعدنا بإنهاء أزمات القطاع

هنية: الرئيس مرسي وعدنا بإنهاء أزمات القطاع
  كشف رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية عن جملة من الاتفاقيات والقرارات الفورية التي تم التوصل إليها...

 

كشف رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية عن جملة من الاتفاقيات والقرارات الفورية التي تم التوصل إليها خلال اللقاء الذي جمعه مع الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة أمس الأول.

وقال هنية في مقابلة مع صحيفة "فلسطين" من القاهرة: إنه "تم اتخاذ عدة قرارات خلال اللقاء تقضي بفتح ميناء معبر رفح البري لمدة 12 ساعة يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساء، والسماح بزيادة أعداد المسافرين من قطاع غزة إلى 1500 مسافر يوميًا، كذلك استيعاب كل القادمين الفلسطينيين من الخارج".

وأضاف: "تم مناقشة ملف الممنوعين من السفر المدرجين على قائمة المنع الأمني لدى السلطات المصرية، وجرى الاتفاق على تمكين 60% من هذه الأسماء من السفر، كما تم الاتفاق على منح أي فلسطيني يدخل الأراضي المصرية مدة زمنية 72 ساعة إقامة داخل مصر، وهذا يعني إنهاء قضية الترحيل التي كانت تشكل معاناة كبيرة للمواطنين الغزيين".

وأشار إلى أن السلطات المصرية ستعمل على زيادة عدد العاملين المصريين في المعبر لتسهيل حركة المسافرين الفلسطينيين وهذه "خطوة متقدمة في سبيل تخفيف حلقة من حلقات الحصار على قطاع غزة".

وتابع هنية: "تناولنا خلال اللقاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة، وتم التوصل إلى قرار يقوم على ثلاث مراحل، وهي زيادة كمية الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء بالتزامن مع زيادة الجهد في الطاقة من 22 -30 ميغا وات، وإمداد خط أنبوب غاز لشركة توليد الكهرباء، وتنفيذ مشروع الربط الثماني لإمداد قطاع غزة بالتيار الكهربائي".

ولفت في الوقت ذاته إلى الاتفاق على زيادة عدد الشاحنات الحاملة للوقود القطري من 6 إلى 10 شاحنات يوميًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020