شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة إسرائيلية تنشر فيديو لانتهاكات ضد الفلسطينيين

منظمة إسرائيلية تنشر فيديو لانتهاكات ضد الفلسطينيين
استمراراً لسياسة القمع التى يمارسها الجيش الصهيوني فى قتل وتهجير الفلسطينيين من منازلهم ووطنهم، قامت منظمة " بتسليم"...

استمراراً لسياسة القمع التى يمارسها الجيش الصهيوني فى قتل وتهجير الفلسطينيين من منازلهم ووطنهم، قامت منظمة " بتسليم" الحقوقية بنشر فيديو على موقعها على شبكة التواصل الاجتماعى الفيس بوك يوثق يوثق اعتداء ضابط في الجيش الإسرائيلي على شاب فلسطيني في مدينة الخليل وضربه بعنف على رأسه.

قام بتصوير هذا الفيديو شاب يتبع مشروع "مسلحون بالكاميرا" التابع لمركز "بتسيلم"، ويبين اعتداء ضابط إسرائيلي على شاب بالضرب والتنكيل به عند نقطة تفتيش تابعة للجيش الإسرائيلي بالقرب من مستوطنة "بيت هداسا" في الخليل.

ووفقًا للأحداث فأن الشريط الذي صور يوم الأربعاء، يظهر اعتراض أفراد من الجيش الإسرائيلي مجموعة شبان على حاجز "هداسا" في الخليل لفحص روتيني، لكن الفحص سرعان ما تحول لاعتداء على الشاب فلسطيني يدعى "ثائر غنام" 17 عامًا بعد أن مسك الجنديّ على الحاجز بيده.

كما يظهر بالفيديو على أنه وبعد عدة دقائق وصل إلى الحاجز جندي آخر حيث قام بضرب غنام، مدعيًا أنه حاول الاعتداء على الجندي الأول، وبعد ذلك ربطه واقتاده إلى قاعدة عسكرية للتحقيق، وعلم على أنه وبعد عدة ساعات أطلق سراح غنام حيث حول إلى المستشفى، وتبين أنه يعاني من كسر في الأنف جراء الضرب الذي تعرض له.

وأوضحت المنظمة بأنها أرسلت نسخة من شريط الفيديو الى مكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي والشرطة العسكرية، لاطلاعهم على الحادثة، ومطالبتهم بفتح تحقيق حول حادثة الاعتداء، ومعاقبة الجنود الفاعلين

شاهد الفيديو

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020