شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس الأعلى للثوار الليبيين يعقد اجتماعا تحضيريا لتأسيس المجلس

المجلس الأعلى للثوار الليبيين يعقد اجتماعا تحضيريا لتأسيس المجلس
  عقد المجلس الأعلى لثوار ليبيا اليوم اجتماعا تحضيريا بمدينة صبراتة حضره ثوار المناطق الغربية والساحل والجبل ،...

 

عقد المجلس الأعلى لثوار ليبيا اليوم اجتماعا تحضيريا بمدينة صبراتة حضره ثوار المناطق الغربية والساحل والجبل ، بالإضافة إلى ثوار مصراتة وطرابلس للتحضير للإعداد لمجلس أعلى للثوار الليبيين.
 
وذكرت مصادر من الثوار الليبيين اليوم السبت أن الاجتماع قام بطرح المحاور المراد النقاش حولها وكان المحور الأول الذى تمت مناقشته هو الإعداد لإعلان تأسيس المجلس الأعلى لثوار ليبيا بالعاصمة طرابلس ووضع الترتيبات النهائية لذلك.
 
وأشارت المصادر إلى أن المجتمعين ناقشوا مجموعة من المطالبات التى سوف يتم طرحها على رئاسة الأركان للموافقة عليها وتركزت هذه المطالب على إصدار قرارات من رئاسة أركان الجيش الوطنى الليبى بشأن استبعاد ضباط الجيش الذين قاتلوا إلى جانب نظام معمر القذافى ولم ينشقوا عنه حتى تحرير ليبيا وكذلك إصدار قرارات لتكليف الضباط الثوار العسكريين الذين انشقوا عن نظام القذافي وتسمية أمراء كتائب الثوار التابعة للجيش بقادة الثوار الذين شاركوا فى جبهات القتال وأن يتم ذلك وفق جدول زمني محدد.
 
وأوضحت المصادر أنه تمت مناقشة كيفية إنشاء الجناح السياسي للمجلس الأعلى لثوار ليبيا ليكون للثوار دور في الحياة السياسية، واستبعاد كل أتباع النظام الليبي السابق في الوزارات وكل المؤسسات التابعة للدولة ومكافحة الفساد وسرقة أموال .
 
وأكد المجتمعون – في ختام الاجتماع التحضيرى – ضرورة حماية الثوار في جميع أنحاء ليبيا من عمليات الاختطاف واعتبار ذلك عملا خارجا عن القانون ومحاسبة فاعليه بشكل موحد والضرب بيد من حديد ضد كل من يقوم بذلك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023