شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون : ما نشر حول بيع التراث غير دقيق

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون : ما نشر حول بيع التراث غير دقيق
  أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الدكتور ثروت مكي أن الاتحاد قام بشراء حق استغلال مسلسل "الأخت تريز" من وكالة...

 

أكد رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الدكتور ثروت مكي أن الاتحاد قام بشراء حق استغلال مسلسل "الأخت تريز" من وكالة "راديو وان"، موضحا في الوقت ذاته أن ما قامت بعض الصحف بنشر خبر عن موافقة الاتحاد على بيع التراث التليفزيوني لوكالة "راديو وان" وربطها بمسائل أخرى لا يتسم بالدقة والشفافية.
 
وأشار ثروت مكي – في تصريح صحفي – إلى أن الاتحاد يتعامل مع وكالة "راديو وان"  مثل باقي الوكالات في إطار اللوائح التي تحكم عمليات التسويق والبيع والشراء من خلال الموافقات البرامجية والمالية بما يحقق صالح الاتحاد سواء بنظام المقايضة أو اقتسام عائد الإعلان وذلك في ضوء أزمة السيولة المالية.
 
وقال انه نظرا لعدم توفر السيولة تم الاتفاق على أن يتم الشراء مقابل حق استغلال لعدد من مسلسلات الاتحاد المعروضة للتسويق لعرضها على شاشة قناة "التحرير" الفضائية ومن هذه المسلسلات (حديث الصباح والمساء/حرب الجواسيس/أوبرا عايدة/فوازير عمو فؤاد/كليوباترا).
 
وأعرب رئيس الاتحاد عن ثقته في عدم وقوع رجال الصحافة والإعلام في فخ الحروب بين الوكالات للحصول على مكاسب معينة أو حرمان الآخرين منها ، مؤكدا أن الاتحاد يعمل في إطار من الشفافية والوضوح في كل التعاقدات وفي إطار من اللوائح والقوانين التي تحكم عمله.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020